رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 20 مايو 2024 7:12 م توقيت القاهرة

أسبوع القاهرة للتصميم CDW يطلق مسابقة للتصميم الهندسي مع أكاديمية المهندسين بميلانو YAC 

 

ماهر بدر 

 

برعاية السفارة الإيطالية بالقاهرة

 

هشام مهدي: المسابقة دليل على العلاقات الممتدة بين القاهرة وميلانو في الهندسة المعمارية

 

أعلن أسبوع القاهرة للتصميم Cairo Design Week (CDW) عن إطلاق مسابقة "الجمال الابدى" "Eterna Bellezza" للتصميم الهندسي، بالتعاون مع السفارة الإيطالية بالقاهرة، وأكاديمية المهندسين المعماريين الشباب بميلانو (YAC) Young Architects Academy Milano. جاء ذلك خلال حفل الافتتاح الذي اقيم في مقر إقامة السفير الإيطالي في القاهرة في 20 مارس الحالي، للإعلان عن تفاصيل المسابقة بحضور كل من سفير إيطاليا بمصر ميكيلى كواروني، ومؤسس أكاديمية YAC التعليمي أليساندرو تشيكيني ، ومؤسس أسبوع القاهرة للتصميم- CDW هشام مهدي ، وعدد من المهتمين بالتصميم المعماري، وممثلي وسائل الاعلام.

 

تأتي مشاركة السفارة الإيطالية في فعاليات المسابقة التي ستنطلق من مقر السفارة بالقاهرة، في إطار الاحتفال بيوم التصميم الإيطالي. وسيتم توجيه الدعوة إلى عدد كبير من المتسابقين المصريين والإيطاليين من خلال كل من أسبوع القاهرة للتصميم CDW، وأكاديمية المهندسين المعماريين الشباب بميلانو YAC، هذا إلى جانب استضافة عدد من مشاهير المصممين فى القاهرة وميلانو، للتحكيم والإشراف على كافة فعاليات المسابقة. 

 

شهد الحفل كلمة ألقاها إيمانويل مونتيبلر مؤسس شركة ArteSella الإيطالية، عبر فيها عن سعادته بالحدث وتناول أهم ما تتميز به الحضارتين الإيطالية والمصرية، وهما الدافع وراء تنظيم هذه المسابقة. 

وخلال الحفل تم استعراض كافة التفاصيل والاستعدادات الخاصة بالمسابقة، ومنها الإعلان عن الإطلاق الرسمي للمسابقة في نوفمبر المقبل، ودعوة المتنافسين الى الاشتراك بالمسابقة من خلال المنصات الرقمية المشتركة بين YAC، و CDW. وستجمع المنافسة بين أكثر العقول الواعدة الموهوبة في التصميم من البلدين، ليحصل الفائزين على جوائز نقدية مع دعوتهم لعرض أعمالهم في الجناح الإيطالي خلال إقامة النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للتصميم CDW. كما تم الإعلان عن لجنة حكام المسابقة التي تضم مجموعة من المصممين المحترفين منهم ألبيرتو ميدا، وبييرو ليسوني، وباتريشيا فيل، وإيلينا سالميسترارو، بينما يضم الجانب المصري في اللجنة عمرو حلمي، ورائف فهمي، وشريف مرسي، وكريم رشيد.

وتعليقًا على ذلك قال سفير إيطاليا بالقاهرة ميكيلى كواروني، أن التعاون مع أسبوع القاهرة للتصميم CDW ، دليل على عمق العلاقات الثنائية بين مصر وإيطاليا على كافة المستويات، داعيًا الى ضرورة السعي لتكثيف التعاون بين مجتمع التصميم الإيطالى والمصري، في فنون الهندسة المعمارية، والاستفادة من نجاح مشاركة السفارة الإيطالية مع أسبوع القاهرة للتصميم CDW، وبالتعاون مع أكاديمية المهندسين المعماريين الشباب بميلانو YAC، اعتمادا على مفهوم الجمال الذي يجمع بين الحضارة الإيطالية والحضارة المصرية ، لتعزيز التعاون بين إيطاليا ومصر في مجالات الفنون والثقافة والتصميم.

 

من جانبه أكد هشام مهدي مؤسس أسبوع القاهرة للتصميم، أن التعاون مع أكاديمية المهندسين المعماريين الشباب بميلانوYAC، يعطي ثقلا للمسابقة، ويعزز أواصر التواصل بين القاهرة وميلانو، في ظل التعاون مع السفارة الإيطالية، موضحا أنه في العام الماضي، شاركت السفارة الإيطالية بشكل فعال مع CDW في حدث "Timeless Crossroads وتم من خلاله الاحتفاء بالعلاقات المصرية الإيطالية، في مجال الهندسة المعمارية والتصميم، وهي علاقة ممتدة عبر التاريخ وشهدت العديد من التطورات والأشكال المعاصرة.

 

قال مؤسس أكاديمية YAC التعليمي أليساندرو تشيكيني، أن الأكاديمية تروج للمسابقات المعمارية التي تهدف إلى تعزيز الثقافة وأبحاث التصميم، وأن الهدف الأساسي من المشاركة في المسابقة هو نقل خبراتنا في العمل والتعاون مع الشركات المعمارية الكبرى في مجال الهندسة المعمارية المعاصرة، لخدمة المصممين الشباب بشكل أفضل، ومنحهم برامج تعليمية متميزة تهدف إلى صقل مهارات المشاركين بمتطلبات سوق العمل الاحترافي.

للمزيد من المعلومات حول المسابقة  

https://www.yacdesign.it/open-competitions/eterna-bellezza

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.