رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 5 يوليو 2022 11:17 م توقيت القاهرة

أماني مصطفى: الاستخدام الرشيد للأدوية يمنع مقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية

كتب: ضياء أدم

قالت الدكتورة أماني مصطفى، رئيس المؤسسة المصرية لحقوق المرضى، إن مشاركة المجتمع المدني و القطاع الخاص و العام  يضمن خدمة فعالة و دواء آمن وفعال لجميع المرضى.

و أضافت مصطفى، أن التعاون بين القطاع الخاص و العام و الأكاديمي و المجتمع المدني يبني كفاءات المهن الصحية بشكل عام، و يجب تقديم خدمات ذات جودة عالية لجميع المرضى بما فيهم اللاجئين و المهاجرين و ذوي الاعاقة.

وأوضحت مصطفى،  أن مصر من الدول المميزة التي نجحت في توفير الأدوية في جائحة كورونا، موضحة أن الادوية كانت توجد في السوق المصري في وقت قياسي.

و أشارت إلى ان، بناء استراتيجية للصحة الرقمية تحقق تغطية صحية شاملة، و تساعد الحكومات و مقدمي الخدمات الصحية العامة والخاصة و الأهلية في تحقيق التميز.

وشددت مصطفى، على ضرورة توعية المجتمع للممارسات الأخلاقية الصحية في مجال الصحة، منوهه إلى أن الاستخدام الرشيد للأدوية يمنع مقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي السادس للصيادلة العرب الذي تعقده الجمعية العربية لتطوير الصيادلة بعنوان "التحول الرقمي للرعاية الصحية" وتحت رعاية  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و القائم بأعمال وزير الصحة والسكان.

خلال المؤتمر كرمت الجمعية العربية لتطوير الصيادلة، عدد من القيادات المشاركة من بينهم الدكتورة أماني مصطفى، و 
وزير الصحه الاسبق ورئيس الاتحاد العربي للتزوير والتزييف الدكتور حمد المانع

شارك في المؤتمر الدكتور أشرف إسماعيل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وحسام صادق، المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، و هشام ستيت ، نائب رئيس هيئة الشراء الموحد، الدكتور ايمن الخطيب، نائب هيئة الدواء المصرية، والدكتورة نعيمه القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية بجمهورية مصر العربية، والدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، والدكتور مها الرباط، وزير الصحة والسكان السابق، و احمد مرسي، المدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، حمد المانع، وزير الصحة السعودي السابق، الدكتور توفيق خوجة، أمين عام اتحاد المستشفيات العربية.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.