رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 13 يوليو 2024 10:26 ص توقيت القاهرة

اتحاد شباب الخارج : مكافحة الهجرة غير الشرعية تحظى باهتمام غير مسبوق من الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتبت هدى العيسوي

صرح الدكتور محمود حسين، رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، إن قضية الهجرة غير الشرعية من أهم القضايا التي تشغل الرأي العام المحلي والعالمي، لاسيما أن تلك الظاهرة الخطيرة تهدد أرواح الملايين من البشر .

واشار حسين، خلال كلمته في ملتقي شباب المصريين بالخارج الذي يعقد بمشاركة السفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة تحت عنوان مكافحة الهجرة الغير الشرعية وتأهيل الشباب المصري لسوق العمل الدولي ببيت شباب الإسماعيلية، الي الاهتمام غير مسبوق من الرئيس عبدالفتاح السيسي تلك القيادة الوطنية التي قدمت للمصريين بالخارج خدمات جليلة غير مسبوقة.

واوضح رئيس اتحاد المصريين بالخارج ، أن تأسيس اتحاد شباب المصريين بالخارج جاء متماشيا مع رؤية القيادة السياسية فى الاهتمام بالشباب والمصريين بالخارج وربط أبناء الجيل الثاني والثالث منهم بالوطن فى إطار عمل مؤسسى يستمر عبر أجندة وطنية واضحة المعالم .

وأشار إلي أن المصريين فى الخارج هم خط الدفاع الأول عن الدولة المصرية وهم ثروة حقيقية لبلدنا الغالية لذلك أوجه التحية لرئيس عبدالفتاح السيسي باعتباره أول رئيس يهتم بشئون المصريين بالخارج، حيث تم إنشاء أول وزاره لهم عام ،2014 فضلا عن تقديم العديد من التيسيرات والمبادرات.

واوضح انه تم تأسيس الاتحاد وفقا للقانون المصري حتي كان إشهار الاتحاد كمنظمة أهلية غير هادفة للربح تنشأ وفقا للقانون المصري ويتبع وزارة الشباب والرياضة.
حيث يضم الاتحاد 3000 شاب وفتاة من أبناء الجاليات المصرية في مختلف دول العالم بهدف تحقيق عدد من الأهداف التي تربط المصريين بالخارج بوطنهم الام.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.