رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 9:39 ص توقيت القاهرة

اختتام المؤتمر العربي الدولي رواد التنمية المستدامة تحت شعار التنمية الزراعية والطاقة المتجدده في الوطن العربي

كتب : ماهر بدر
بمشاركة وفد رفيع المستوى يضم بعض الدول العربية والذي يعقد بالقاهرة بجامعة الأزهر الشريف وبعد نجاح الدورات السابقة للمؤتمر، والتي استضافتها جمهورية مصر العربية، يتجه إلى عالم اليوم نحو فترة جديدة للتنمية الزراعية والطاقة المتجددة للتعاون الثنائي بين مصر والدول العربية حيث انعقد المؤتمر العربي للنسخة الرابعة .
تأتي هذه المناسبة في سياق تعزيز العلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين الدول العربية ، وتأتي كخطوة استراتيجية في المجال الزراعي والفرص الاقتصاديه الواعدة التي تقدمها.
في هذا السياق ، أكدت الاعلامية أسماء الليثي رئيس المؤتمر ورئيس مبادرة رواد التنمية المستدامة ونائب رئيس جمعية سوا علي الجنه ، على أهمية المؤتمر وان التنمية الزراعية هي مستقبل الوطن في اقتصاد العالم العربي وقالت : أن المبادرة بتوجيهات معالي السيد رئيس الجمهورية للتنمية الزراعية والطاقة المتجدده في جمهورية مصر العربية.
ونحن ممتنين لهذه الفرصة الفريدة لتعزيز العلاقات بين مصر و الدول العربيه في هذا المجال وسنعمل جاهدين لتعزيز التعاون الفكري والاقتصادي والتجاري بين الدول العربية ونتطلع إلى مزيد من النجاحات وتم تنظيم هذا الحدث بحضور ورعاية جامعة الأزهر الشريف ، و وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ووزارة البيئة وبالشراكة مع جمعية سوا علي الجنه.
تضمن البرنامج مجموعة متنوعة من الفعاليات التي تشمل النقاشات واللقاءات بين أساتذة كلية زراعة جامعة الأزهر والحضور المزارعين وذلك في حضور مستشار وزير الزراعه الدكتور عبدالله زغلول ومستشار وزيرة البيئة المهندس أحمد عباس .
ومن بعض المحاور التي طرحت في المؤتمر تعزيز وتحسين الكفاءة الزراعية ودورها في الحد من الانبعاثات الضارة ، دور الإعلام في نشر الوعي للتنمية المستدامة وأهدافها والتي تحدثت عن هذا المحور الاعلامية هناء العصفور كبير متخصص الاعلام الخارجي بوزارة الإعلام الكويتي .
وقد كان الدكتور جمال عبد ربه عميد كلية زراعة جامعة الأزهر الرئيس الشرفي لهذا المؤتمر
و الشيخ حمدي عودة الرئيس الشرفي كذلك لهذا المؤتمر.
كما صرحت الاستاذة سيدة محمود الأمين العام للمؤتمر ورئيس مجلس إدارة جمعية سوا علي الجنه ، أن هذا المؤتمر يمثل فرص استثمارية كبيرة في مجال الزراعه وبتوجيهات معالي السيد رئيس الجمهورية وهذا واجب ومسؤولية تقع على عاتقنا جميعا لضمان مستقبل أفضل يبتسم بالاستدامه والازدهار واعلنت عن بعض المشروعات الزراعية بالتعاون مع الشيخ خالد العبيد من المملكة العربية السعودية للاستفادة من خبراته وبهدف نقل التجارب والخبرات وزيادة فرص العمل للشباب في هذا المجال الحيوي وبمشاركة علماء الأزهر وتحت إشراف وزارة الزراعة.
كما كان من السادة الحضور ما ينوب عن معالي سفير السعودية بالقاهرة الاستاذة اشراق بن محمد ،الدكتور أيمن بريك مستشار وزير الطيران المدنى ،اللواء على عقل ،النائب عادل عامر ،النائبة هبه الله العوضي ، المهندسه منال متولي رئيس لجنه التنميه المستدامة نقابة المهندسين العامه، النائبة سلوى الهرش سابقا العريش ،الوفد السعودى علي رأسه الشيخ خالد العبيد ، الوفد الكويتي ععلي رأسه الاعلامية هناء العصفور كبير متخصص الاعلام الخارجي بوزارة الكويت ، الوفد المغربي ، الوفد اليمني، الوفد الامارات علي رأسهم الإعلامي محمد غانم مدير عام اذاعه الشمارات وإعلامي قناة الشارقة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.