رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 7 يوليو 2022 12:43 م توقيت القاهرة

استياء في جنين من استمرار الحصار الاسرائيلي

صفاء محمد 

عبر عدد من الفلسطينيين في محافظة جنين عن قلقهم من استمرار الحصار الإسرائيلي الذي يكبد المحافظة خسائر مالية بالجملة ويمنع العمال الفلسطينيين من مزاولة أعمالهم داخل الخط الأخضر رغم حصولهم على التصاريح اللازمة محذرين في الوقت ذاته من انفجار اقتصادي واجتماعي قد تشهده جنين في ظل استمرار التوتر الأمني.

وأعلنت حكومة بينيت لابيد نيتها خوض عملية عسكرية في جنين ردا على مقتل 15 إسرائيليا بعد عمليات فردية قادها فلسطينيون داخل إسرائيل خلال الأسابيع الماضية معتبرة أن مخيم جنين أصبح خارجا عن السيطرة.

وكانت حكومة بينيت قد قررت في وقت سابق غلق أغلب المعابر في الضفة الى جانب معبر إيريز (بيت حانون) في غزة ردا على إطلاق ثلاثة صواريخ من قطاع غزة.

ويعد معبر إيريز (بيت حانون) المعبر الوحيد المتاح للعمال الفلسطينيين للعبور إلى الأراضي الإسرائيلية.

وقال المحلل السياسي الفلسطيني حسن سوالمة أن استمرار التوتر بين الفصائل الفلسطينية قد يؤدي لإلغاء حكومة بينيت للتسهيلات الاقتصادية المقدمة لصالح غزة ما يعني مزيدا من التدهور في الوضع الاقتصادي والاجتماعي العام.

وأضاف أن الإجراءات الإسرائيلية التي يصفها عددا من الفلسطينيين بالانتقامية متوقعة خاصة في ظل الضغوطات الداخلية التي تشنها المعارضة الإسرائيلية ضد الحكومة الحالية.

ودعا مبعوث الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، خلال إحاطة أمام مجلس الأمن إلى ضرورة الحفاظ على الهدوء بعد أن شهدت الفترة الأخيرة تصاعدا لأعمال العنف سواء في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.