رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 20 مايو 2024 7:15 م توقيت القاهرة

الأهلي يخسر 5-2 أمام صانداونز في جنوب إفريقيا في دوري أبطال أفريقيا

 

 عبده الشربيني

 

وتكبد فريق الأهلي هزيمة ثقيلة في كأس إفريقيا بنتيجة 2-5 في المباراة التي أقيمت ظهر اليوم السبت على ملعب لوفتوس فيرسفيلد في بريتوريا بجنوب إفريقيا في الجولة الرابعة من دور المجموعات في. دوري ابطال افريقيا.

 

وعليه فإن مركز الأهلي في بطولة إفريقيا سيتدهور بعد أن سجل 4 نقاط فقط من 4 مباريات ، ويتبقى له مباراتان أمام القطان في الكاميرون ، ثم الهلال السوداني في القاهرة ، وتأهل الأهلي. سيكون متقدما على الآخرين في حال فوزهم في مباراتي القطان والهلال.

 

الشوط الأول كان بداية المباراة سريعا من جانب فريق صنداونز الذي استغل حماس الجماهير وهاجم بقوة ليسجل الهدف الأول عبر مارسيلو برافو في الدقيقة الرابعة حيث تلقى برافو تمريرة جيدة من الجهة اليسرى. وضرب يمين الشناوي.

 

وواصل صنداونز هجماتهم من الشمال وسددوا أكثر من كرة قبل أن يسجل الأهلي هدف التعادل في الدقيقة 14 بهجمة مرتدة ، حيث تلقى محمد شريف كرة من أحمد القندوزي ليضربها في مرمى الفريق. حارس مرمى منتخب جنوب أفريقيا.

 

الهدف الأول منع هجوم فريق صنداونز ، واستعاد الأخير السيطرة على المباراة وفرض سيطرته عليها بالكامل حتى سجل الهدف الثاني في الدقيقة 24 عن طريق ثمبازواني.

 

واستمر أداء الأهلي بنفس الوتيرة ، حيث أتاح الانكماش الواضح للنادي الأهلي في منتصف ملعبه مع التمريرات للجنوب أفريقي فرصة مواصلة مهاجمة مرمى الشناوي ، وظهرت على فترات متقطعة هجمات الأهلي ، أبرزها تسديدة حمدي فتحي في الدقيقة 38 والتي جاءت لصالح حارس جنوب إفريقيا.

 

وفي الدقيقة 40 سجل صنداونز الهدف الثالث بعد أن تلقى توبو هومو كوينا كرة من الجهة اليسرى وسددها بظهر الشناوي في ظل غياب دفاع لاعبي الأهلي الذي ترك توبو دون أي سيطرة ، حيث حاول الشناوي صد الكرة.

 

واستمر الأداء العشوائي والهجومي للأهلي حتى نهاية الشوط الأول بتقدم صنداونز بثلاثة أهداف لواحد.

 

بدأ الأهلي بتشكيل يضم كلا من: محمد الشناوي ، ومحمد عبد المنعم ، وعلي معلول ، وياسر إبراهيم ، ومحمد هاني ، وحمدي فتحي ، واليدينغو ، وأحمد قندوسي ، وبرسيطة ، وطاهر محمد طاهر ، ومحمد شريف.

 

أما بالنسبة لتشكيل صنداونز ، فهي تشمل: ويليامز ، يوتشوليس ، سوموداو ، جرانتكيكانا ، موتوبيمفالا ، أوبريمودي باوتيبو هوموكوينا ، مارسيلو أليندي ، مايماوزوان ، كاسيوسميلولا ، سبيتيرسالوليل.

 

ويدير مباراة اليوم فريق تحكيم سنغالي بقيادة حكم الحلبة عيسى سيوي ويساعده الثنائي الحاج ميليكسامبا كمساعد أول للحكم ومواطنوهما بانجورا حكمًا مساعدًا ثانيًا.

 

النصف الثاني

 

وبدأ الأهلي الشوط الثاني بتبديل مزدوج حيث شارك أحمد عبد القادر ومجدي أفشة مكان طاهر محمد طاهر وأحمد القندوسي.

 

كان الهجوم الضاغط لفريق صنداونز ، الذي انتهى في الشوط الأول ، سمة من سمات بداية الشوط الثاني ، حيث هاجم صاحب الأرض بقوة وسجل الهدف الرابع في الدقيقة 47.

 

صنداونز تلاعب بالأهلي وأهدر أكثر من فرصة بطريقة غريبة وسط الغياب التام للاعبي الأحمر ، ورغم سيطرة لاعبي صنداونز على مجريات المباراة ، نجح الأهلي في تقليص الفارق وسجل . الهدف الثاني للأهلي من خلال جهد فردي في الدقيقة 61 وشارك رامي ربيعة بدلا من ياسر إبراهيم.

 

بعد الهدف ، اقتصر اللعب على منتصف الملعب قليلاً ، ثم عادت السيطرة لفريق صنداونز ، وتلقى ديانج بطاقة صفراء بسبب الخشونة ، قبل أن يسجل الهدف الرابع في الدقيقة 72 عن طريق بيتر شاليليلي.

 

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة سيطرة كاملة من صنداونز سم تم تغير كهرباء بدلا من محمد شريف وأهدر عبد القادر فرصة تسجيل هدف للأهلي في الدقيقة 80 لكنه سجله بغرابة خارج الشباك. وسجل صنداونز الهدف الخامس في الدقيقة 88 عن طريق بيتر شالوليلي الذي تفادى محمد عبد المنعم وأودع الكرة في شباك الشناوي الذي توقف عن مشاهدة الكرة وسدد ضربة كبيرة لفريق الأهلي ، وانتهت بخمسة أهداف

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.