رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 3 مايو 2024 5:17 م توقيت القاهرة

" التسامح و نبذ التنمر "" باعلام زفتى

كتبت / فاطمة محمد عبد الفتاح ــ أمل عيسى نجم

في اطار تفعيل المشاركة المجتمعية بين مركز إعلام زفتى و الإدارة التعليمية بناء على دعوة من إدارة مدرسة عبد الحميد عامر الثانوية التجارية المشتركة تم التعاون و التنسيق لعقد ندوة إعلامية حول " " التسامح و نبذ التنمر " بمقر قاعة المكتبة بالمدرسة . .

تحدث في الندوة فضيلة الشيخ عصام الدين طلبة كبير أئمة بإدارة أوقاف زفتى موضحاً المقصود بالتنمر و اشار إلى أنواع التنمر و اضراره النفسية و الاجتماعية .

و اوضح موقف الدين من الشخص الذي يقوم بالتنمر و بين أسباب ظاهرة التنمر و أهمها البعد عن الدين .

و تناول طرق مواجهه ظاهرة التنمر و منها عدم مقابلة الإساءة بالإساءة . و أكد على اهمية و دور الاسرة في تربية الأبناء التربية الدينية السليمة .

ثم عرف التسامح ووصايا الرسول صلى الله عليه و سلم عن التسامح و أكد على اهمية التسامح و الألفة فقد حث الإسلام على عدم التفرقة بين مسلم و مسيحي .

وفي النهاية دار حوار نقاشي بين المحاضر و الجمهور و تم الرد على استفساراتهم وشارك في الندوة طلبة المدرسة  بحضور أ/ طارق فتحي ــ أخصائي اجتماعي . أ/ سماح أحمد حسين ـ أخصائي اجتماعي . أ/ عبير سعد ـ أخصائي نفسي . أ/ ميادة رضا ـ أخصائي نفسي .

أدار فاعليات الندوة الأستاذة منى إبراهيم عمار ــ أخصائي أول إعلام  تحت إشراف الأستاذ رمزي الحسانين يوسف  مدير المجمع الإعلامي و الأستاذ سمير خطاب مهنا مدير عام إدارة إعلام وسط الدلتا .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.