رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 3 أكتوبر 2022 7:20 م توقيت القاهرة

الجيوشى يجتمع بطالبات مدرسة "بى العرب" الثانوية الصناعية لمناقشة سبل تطوير التعليم الفنى

كتب – عفيفى عبد الحميد

أكد الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى على ضرورة إلقاءالضوءعلى النقاط المضيئة فى قطاع التعليم الفنى والتدريب التقنى، والعمل على إعداد فنى ماهر قادر على المنافسة بالسوق المحلية والإقليمية والعالمية.

      جاء ذلك خلال اجتماع الجيوشى بطالبات مدرسة "بى العرب" الثانوية الصناعية بنات بمركز الباجور بالمنوفية؛ لمناقشة مستقبلهن بعد التخرج هذا العام، وعرض مقترحاتهن لتطوير التعليم الفنى بصفة عامة، والتعليم الصناعى بصفة خاصة.

عرضت الطالبات خلال الاجتماع رغبتهن فى إقامة مشروع خاص بفتح مركز خدمة وصيانة، كما أبدت الطالبات رغبتهن فى التدريب بأحد الشركات الكبرى؛ لزيادة مهاراتهن فى مجال التعليم الفنى تخصص (التبريد والتكييف) سواء كان داخل المحافظة أو خارجها.

أشار الجيوشى إلى أن هذه أول مرة تتقدم طالبات مدرسة ثانوية صناعية بطلب لفتح مشروع خاص بهن،  مؤكدًا على تبنى هذه الفكرة و البحث عن جهة تتبنى هذا المشروع؛  وتدعمه ماديًا لرفع الروح المعنوية لدى الطالبات، وتشجيعهن لفتح مشروعهن الصغير.

ووجه الجيوشى الطالبات بمساعدة زملائهن الطلبة، ونقل الخبرة إليهم فى مركز الخدمة والصيانة المزمع إنشاؤه، والمتخصص فى التبريد والتكيف.

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.