رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 3 يوليو 2022 5:44 ص توقيت القاهرة

الدكتور «سليم الكريع».. الأطعمة الصحيحة دور رئيسي في صحه البشرة.. تعرف عليها 

 

 

كتب - عبد الفتاح طارق 

 

قال الدكتور سليم الكريع أحد المتخصصين في الأمراض الجلدية بالرياض بأن الدم يتراكم فيه بعض السموم والمعادن والتي تسمى بالمعادن الثقيلة، والتي قد يؤدي تراكمها إلى بعض المشكلات الصحية مستقبلا.

 

وأوضح سليم الكريع بأن قد يصل الأمر إلى الإصابة ببعض السرطانات، ويقول عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود استشاري أمراض جراحة الجلد والليزر، د. سليم الكريع: من هنا تأتي أهمية الطعام الصحي وحمية إزالة السموم المعروفة بـ«الديتوكس»، والمعنية بتنظيف السموم سواء بالتغذية الصحية أو ببعض العلاجات.

 

وأشار سليم الكريع أن للأطعمة الصحية دورا رئيسا في صحة البشرة، قائلا: نقول دوما إن صحة البشرة تبدأ من الداخل، فنقص بعض الفيتامينات، مثل: فيتامين د، والمعادن، مثل: الزنك ومخزون الحديد، ونقص أي نوع من أنواع فيتامينات تأثير سيئ على البشرة من حيث جودة صحة الجلد والشعر والأظافر، كما لنقصها دور في ظهور التصبغات والهالات السوداء وغيرها الكثير من المشكلات الجلدية. له

 

وأضاف سليم الكريع : لذلك نشجع دوما على الأكل الصحي الغني بالفيتامينات والخضراوات والفواكه تحديدا، والطعام الغني باللحوم والبروتينات لتعزيز الكولاجين. 

 

فمن هو الدكتور سليم الكريع

 

 هو أحد المتخصصين الرواد في الأمراض الجلدية في الرياض. الدكتور سليم ذو خبرة عالية في جميع جوانب الأمراض الجلدية ولديه اهتمام خاص في إجرائات الليزر ، الحقن التجميلية ، وأمراض الشعر. يشغل الدكتور حالياً منصب استشاري أمراض وجراحة الجلد والليزر في عيادات ألور وهي إحدى عيادات الرياض المرموقة.

يحمل الدكتور سليم البورد الفرنسي والأوروبي في طب الأمراض الجلدية والتناسلية وحصل على زمالة في طب الأمراض الجلدية المعقدة والعلاجات البيولوجية في مركز تافتس الطبي في الولايات المتحدة.

 

إلى جانب عمله كاستشاري ، فإن الدكتور سليم الكريع عضو هيئة التدريس في جامعة الملك سعود حالياً. بالإضافة إلى ذلك، نشر وساهم في العديد من الأبحاث الطبية في الأمراض الجلدية في عدد من المجلات الطبية العالمية والمحلية.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.