رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأربعاء 26 يونيو 2024 12:45 م توقيت القاهرة

الرئيس السيسي يلتقي الجعفري والهميم في القاهرة

كتب: علي الدراجي/ مكتب العراق

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير خارجية جمهورية العراق إبراهيم الجعفري ورئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم في قصر الاتحادية وبحضور سامح شكري وزير الخارجية المصري والسفير العراقي بالقاهرة ضياء الدباس.

وصرح الجعفري عقب لقاء السيسي "بأننا سلـمنا رسالة رئيس الوزراء حيدر العبادي وتضمنت الرسالة مجموعة نقاط ومنها: آخر تطورات المواجهة التي تخوضها قواتنا المسلحة لإنقاذ وتطهير الفلوجة من دنس الدواعش الذين جثموا على صدرها منذ مدة ليست قصيرة" لافتا الى ان هناك قرار جاد ومستلزمات متوافرة وإرادة حقيقـيّة وتواجد ميداني وإصرار النظام العراقي والقوات المسلحة على تحقيق النصر وقطع دابر الدواعش في هذه المنطقة ومناطق أخرى ومثلما تحررت الكرمة وكذلك الصقلاوية وشيكة التحرير ستكون الفلوجة الصفحة الأخيرة.

وكشف الجعفري أن الرئيس السيسي أبدى تفهماً ممتازاً وكان مرتاحاً لمضامين الرسالة ومتجاوباً ويتطلع إلى المزيد من النصر وأكد وقـوف مصر إلى جانب العراق واستعداد بلاده للتعاون مع العراق لتحقيق هذه الأهداف.

من جانبه صرح الهميم انه في الميدان اختلط الدم العراقي كلـه أبناء الأنبار يقاتلون إلى جانب الإخوة من الناصريّة والعمارة. هذا جيش العراق وليس جيش طائفة موِضحاً: قدرُنا أن نعيش سوية ونموت سوية وننتصر سوية.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.