رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

صحافة من أجل الوطن 

الجمعة 28 يناير 2022 8:46 م توقيت القاهرة

"السلطة الفلسطينية تعاملت بحنكة في ملف الأسير "أبو هواش"

يارا المصري 
تمكن هشام أبو حواش، الأسير 
الفلسطيني الذي كان قد أضرب عن الطعام داخل الحبس الاسرائيلي ، من التوصل إلى تفاهمات مع إسرائيل بشأن إطلاق سراحه بواسطة المسؤولين في فتح أبو مازن وماجد فرج .
بينما تلعب حماس لعبة خطيرة وتريد جر المنطقة بأكملها إلى الحرب، بينما تصرفت السلطة الفلسطينية بحكمة ، وبسببها فقط تم إطلاق سراح الأسير
في النهاية . 
ووجهت بدورها عائلة الأسير الفلسطيني هشام أبو هواش، رسالة إلى رئيس فلسطين محمود عباس، بعد قرار الإفراج عنه من داخل السجون الإسرائيلية .
ونشرت الصفحة الرسمية لـ "تلفزيون فلسطين" مقطع فيديو يرصد جانبا من المكالمة الهاتفية التي دارت بين عباس وعائلة الأسير أبو هواش، التي أعربت عن امتنانها لجهود الرئيس الفلسطيني التي قادت إلى قرار الإفراج عنه .
 
وأكد الرئيس الفلسطيني دعمه للأسرى الفلسطينيين معربا عن أمله في تحريرهم
وتحسين الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية . 
وأنهى أبو هواش إضرابه عن الطعام، اليوم الثلاثاء، بعدما استمر 141 يوما إثر التوصل لاتفاق مع السلطات الإسرائيلية ينص على إنهاء اعتقاله الإداري في 26 فبراير/ شباط المقبل .
 
وواجه الأسير الفلسطيني هشام أبو هواش ظروفا صحية حرجة بسبب إضرابه عن الطعام، حيث تعرض لغيبوبة متقطعة إضافة إلى ضعف حاسة البصر وصعوبة في الكلام ومشاكل في عضلة القلب وضمور في العضلات .
فيما قال المحامي الفلسطيني جواد بولص إن النيابة العسكرية الإسرائيلية وافقت على الإفراج عن الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام لليوم الـ141 على التوالي رفضا لاعتقاله الإداري .
 
وأضاف بولص -وهو محامي الأسير أبو هواش- أنه تم التوصل بمساعدة السلطة الفلسطينية إلى تسوية مع سلطات الاحتلال الإسرائيلية، يوقف بموجبها أبو هواش إضرابه، في حين تعلن إسرائيل أن الأمر الإداري الحالي ينتهي يوم 26 فبراير/شباط المقبل ولن يتم التجديد له .
 
وهنأت لجنة الأسرى للقوى الوطنية الأسير أبو هواش بالتوصل لاتفاق يقضي بإنهاء إضرابه عن الطعام .
 
وقال مسؤول ملف الأسرى في حركة الجهاد الإسلامي جميل عليان -خلال مؤتمر صحفي عقده أمام مكتب الصليب الأحمر في غزة- إن السلطات الاسرائيلية قدمت تعهدا للوسطاء بعدم تجديد الاعتقال الإداري للأسير أبو هواش، وأشاد بجهود فصائل المقاومة الفلسطينية والقوى الشعبية التي دعمت قضيته .
 
يذكر أنه تم اعتقال أبو هواش، من بلدة دورا جنوب غرب الخليل، في 27 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2020، وتم تحويله إلى الاعتقال الإداري لمدة 6 شهور .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.