رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 25 أبريل 2024 5:12 م توقيت القاهرة

"الشعلة" يترأس وفد الكويت بالمؤتمر الثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية

كتب : الهوارى محمد

يترأس وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية بالكويت، الشيخ فهد علي الشعلة، وفد دولة الكويت الشقيقة المشارك في أعمال المؤتمر الدوري الثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في القاهرة، والذي تنظمه وزارة الأوقاف بجمهورية مصر العربية تحت عنوان: "فقه بناء الدولة.. رؤية فقهية عصرية"، والذي تنطلق أعماله في القاهرة الأحد.

ويلقي "الشعلة" كلمةً في افتتاح أعمال المؤتمر الذي تستمر فعالياته على مدار يومين، ويقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويفتتحه رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، وبرئاسة وزير الأوقاف المصرية الدكتور محمد مختار، وزير الأوقاف المصري.

تأتي مشاركة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالكويت، تجسيدا لدور الكويت الهام والكبير في خدمة الإسلام والمسلمين في العالم ونشر منهج الوسطية والاعتدال والوعي الديني والثقافي، والعناية بالقرآن الكريم والسنة النبوية، ورعاية المساجد، وتعزيز الوحدة الوطنية من خلال تنمية الموارد البشرية وفقًا لأفضل الممارسات، وحضورها الفاعل في مختلف المحافل الدولية في إطار التنسيق بين قادة الفكر الديني والمثقفين والعلماء، لنشر وترسيخ قيم الإسلام السامية المبنية على الوسطية والاعتدال والتسامح، وبيان تجربة الكويت الرائدة في بناء الدولة العصرية التي تجمع بين الأصالة والمعاصرة، وتحقق الرفاهية للمواطن، والاهتمام بالشباب الذين تعتبرهم الكويت الثروة الحقيقية للوطن وعماده وعدته وأمله ومستقبله، وذلك من خلال قيم التميز والعمل المؤسسي والشراكة والوسطية والشفافية والمسئولية، بالإضافة إلى المبادئ الثمانية الحاكمة لعمل وزارة الأوقاف بالكويت لتكون الكويت مركزًا للإشعاع الديني ونشر الدعوة الإسلامية باستخدام أفضل الوسائل والأدوات.

كما يشارك في المؤتمر رئيس الهيئة الخيرية والمستشار بالديوان الأميري الدكتور عبد الله المعتوق، ووفدًا رفيع المستوى من وزارة الأوقاف الكويتية، بالإضافة إلى نحو 500 شخصية منهم أكثر من 50 وزيرًا ومفتيًا ورئيسًا للمجالس الإسلامية.

كان وزير الأوقاف والوفد المرافق له وعددًا من الوفود الدينية قد وصلت مطار القاهرة مساء السبت، وتم إنهاء إجراءات وصولهم من استراحة كبار الزوار بالمطار، وكان في استقبالهم عددًا من كبار رجال الدين ووزارة الأوقاف بالقاهرة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.