رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 6 مايو 2024 11:08 ص توقيت القاهرة

الطرف الثالث ...............الجزء الثامن بقلم مالك عادل

الطرف الثالث ...............الجزء الثامن
.
إنه جهاد جديد .. و تم صناعة هذه الأيدلوجية بعد وقوع بعض كراسات لتنظيم القاعدة في العراق بيد قوات التحالف الأمريكية منها كراس : "خطة استراتيجية لتعزيز الموقف السياسي لدولة العراق الإسلامية" وقعت في يد مارك لينش و الذي أذهلته المقاومة العراقية فتم استنباط آلية عمل مضادة بقوة التدريب الواردة في الكراس لمواجهة الإرهاب و استعملت الولايات المتحدة هذه الوثائق كمادة نظرية محدثة مع راديكاليين إسلاميين انشقوا من منظمات إسلامية جهادية لتفعيل استراتيجية مبتكرة.
و تم تطبيق هذه الأيدلوجيات عبر عدة منظمات منها منظمة كويليام و من مؤسسيها ماجد نواز و هو عضو سابق في منظمة التحرير و أيضاً نومان بينوتمان و هو عضو سابق في تنظيم القاعدة، فتم تجنيدهم للجهاد في سبيل الشرق الأوسط الكبير و إسرائيل الكبرى و السلام على الطريقة الإسرائيلية.
.
و عليك أن تعلم أن إسرائيل على قائمة فريدوم هاوس هي الدولة الوحيدة الديمقراطية الحرة في الشرق الأوسط و باقي الدول العربية فهي دول غير حرة ينبغي تحريرها و تحويلها لدول ديمقراطية و هذا مثبت على موقع فريدوم هاوس نفسه !!!
إذا وجدنا في عام 2011 قناصة و مهاجمة للأقسام و المنشآت و حرق و كر و فر و تفجير خطوط الغاز و تطبيق لحرب اللاعنف على أرض الواقع و وجود مجاهدين ضد الدولة في داخل الدولة فيمكننا تخيل أن الطرف الثالث الذي ظهر في 2011 هو الطرف الأول الذي بدأ يتكون في 2008 !!
.
"الطرف الثالث" و"الطابور الخامس" و "القلة المندسة" كانوا مسئولين عن أغلبية أحداث دول الربيع العربي التي بقيت غامضة وبدون محاسبة.
فمن مصر، إلى تونس، مرورا بليبيا ووصولا إلى السودان، علقت على عاتقهم جرائم تخريب وقتل وتحرش وفتنة طائفية وحرق منشآت عامة وخاصة، قيدت كلها ضد مجهول حتى بات الأمر مدعاة للسخرية من الفوضى السائدة في البلاد.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.