رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 19 أبريل 2024 9:18 ص توقيت القاهرة

العربية لحقوق الانسان تشارك في جولة مراجعة الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مصر

 

شاركت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في جولة مراجعة الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مصر التي أعدتها اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان التابعة لمجلس الوزراء المصري 

الأستاذ علاء شلبي رئيس مجلس الأمناء 

الدكتورة نيفين مسعد عضو مجلس الأمناء

الأستاذ عصام شيحة عضو مجلس الأمناء 

بمشاركة لفيف من قادة الفكر السياسي والقانوني والثقافي والإعلامي والنقابي وزملاء من الحقوقيين

وقال الأستاذ علاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان أن العرض التقديمي للاستراتيجية الذي قدمته أمانة اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان كان شاملا ويخاطب كافة الجوانب والقضايا ذات الأهمية ويلامس تحديات الواقع بشجاعة وجرأة بما يعزز الآمال تجاه إقبال مصر على مرحلة جديدة لتحول إيجابي مهم على صعيد حقوق الانسان، وهو ما نتطلع إليه جميعا.

 

 

وأشاد شلبي بتعليقات ومقترحات المشاركين والتي من شأنها أن تسهم في إثراء المحتوى وتعزيز القدرة على التوصل لتدابير قابلة للتطبيق والاعمال.

 

 

كما أشاد شلبى بشكل خاص بتوسيع مشاركة الحقوقيين من المجتمع المدني في الهيئة الاستشارية للاستراتيجية، حيث ضمت الهيئة خلال العام ٢٠٢٠ كل من علاء شلبي ود. سناء شريف ومنى ذو الفقار ومحسن عوض ونيفين مسعد وسامح فوزي، وينضم إليهم الآن عصام شيحة ونهاد ابو القمصان ونجاد البرعي وايمن عقيل، وهو مؤشر إيجابي يدلل على صحة التوجه

 

 

وأوضح شلبي أنه من المتوقع أن تعرض المسودة المطورة للاستراتيجية على اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان تمهيدا لإقرارها من مجلس الوزراء واطلاقها برعاية رئيس الجمهورية في فترة قد تستغرق شهرين.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.