رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 7 مايو 2024 6:21 م توقيت القاهرة

المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، ومؤسسة مصر الخير يوقعان بروتوكول تعاون لبناء قدرات المنظمات الأهلية في تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030

..كتب.سعيدسعده...

د.هالة السعيد: دور المنظمات الأهلية مهم في المجتمعات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لما تقوم به بمبادرات أهلية وشعبية طوعية لتلبية حاجات أو مطالب اجتماعية والمشاركة في عملية التنمية

د.شريفة شريف :

المعهد سيشارك في العديد من الفعاليات والأنشطة التنموية مع المؤسسة ومنها رعاية وحدة "مصر الخير لبناء قدرات المنظمات الأهلية في تنفيذ أجندة 2030 "

وقع المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة بروتوكول تعاون وشراكة مع مؤسسة مصر الخير لدعم أنشطة وحدة مصر الخير تحت رعاية د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس أمناء المعهد، والدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، وذلك لبناء قدرات المنظمات الأهلية في تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 بهدف تعزيز دور المنظمات الأهلية في تحقيق التنمية المستدامة.

وأكدت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أهمية دور المنظمات الأهلية في المجتمعات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لما تقوم به تلك المنظمات بمبادرات أهلية وشعبية طوعية لتلبية حاجات أو مطالب اجتماعية والمشاركة في عملية التنمية.

وأوضحت السعيد أن المنظمات الأهلية تمثل جملة المبادرات الاجتماعية الطوعية التي تنشط في مجالات مختلفة كالخدمات الاجتماعية والمساعدات الخيرية وخدمات التعليم والصحة والثقافة إضافة إلى الاهتمام بشئون البيئة والتنمية والتدريب المهني وتنمية المجتمعات المحلية.

وأكدت السعيد علي الصلة الوثيقة في هذا البروتوكول بين أهداف مؤسسة مصر الخير والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة فيما يختص بدور المعهد في توفير التدريب اللازم علي المستوي المركزي أو المحلي كافة لدعم تنفيذ أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠.

ومن جانبها صرحت د. شريفه شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة بأن المعهد سيشارك في العديد من الفعاليات والأنشطة التنموية مع المؤسسة ومنها رعاية وحدة "مصر الخير لبناء قدرات المنظمات الأهلية في تنفيذ أجندة 2030 " واعتبارها الذراع الاستراتيجية له للوصول إلى المنظمات الأهلية لتحقيق أهداف المعهد من خلال هذا التعاون إضافة إلى المشاركة فى إعداد كوادر محلية من العاملين

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.