رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 21 أبريل 2024 12:30 م توقيت القاهرة

النيابة العامة تأمر بحبس المتهمين بسرقة متحف كلية الآثار بسوهاج

  كتبت امل كمال 

أمرت النيابة العامة، اليوم الإثنين، بحبس خمسة أشخاص احتياطيا على ذمة التحقيق معهم، لاتهامهم بسرقة قطع أثرية من داخل مقر متحف كلية الآثار بجامعة سوهاج.

وكانت إدارة البيان بمكتب النائب العام، رصدت أخبارا متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة بشأن سرقة قطع أثرية من داخل متحف إحدى الجامعات بمحافظة سوهاج، بالتزامن مع تلقيها بلاغا من الشرطة يؤكد سرقة بعض القطع الأثرية بمتحف كلية الآثار بجامعة سوهاج، فتولت النيابة العامة التحقيقات.

وانتقلت لمحل الواقعة لمعاينته، ومشاهدة آلات المراقبة بالجامعة والمتحف، وتوصلت لكيفية دخول المتهمين للمتحف عن طريق كسر أقفال بابه الحديدى، وكسر فتارين عرض القطع الأثرية الزجاجية لسرقتها.

وسألت النيابة العامة عميد الجامعة، ورئيس قسم الآثار الإسلامية، وأمين المتحف، ومدير أمن الجامعة، الذين أكدوا سرقة ما يربو عن خمسين قطعة أثرية من بين نحو ستمائة وسبع وثلاثين قطعة بالمتحف منسوبة لعصور مختلفة، وأكد مدير الأمن بالجامعة أن المتحف ليس له أي حراسة مخصصة ويقتصر التأمين على المبانى ومحيطها.

وكلفت النيابة العامة، الشرطة بإجراء التحريات حول الواقعة، والتى تمكنت من تحديد مرتكبى الجريمة، فألقى القبض عليهم والقطع المسروقة بحوزتهم، وباستجواب النيابة العامة المتهمين الخمسة أقر الأول والثانى باتفاقهما على سرقة المتحف، بأن يدخل الأول لسرقة القطع الأثرية فى حين يحجب الثانى كاميرات المراقبة، وأنهما عقب انتهائهما طلب الأول من الثالثة نقل المسروقات بسيارتها إلى كورنيش النيل وانتظاره هناك دون أن يعلمها بطبيعتها، بينما أنكر باقى المتهمين ما نسب إليهم من اتهامات.

وعليه أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين احتياطيا على ذمة التحقيقات، وفحص المضبوطات لبيان أثريتها، وجار استكمال التحقيقات.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.