رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 27 أبريل 2024 4:37 ص توقيت القاهرة

اليوم.. بدء تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال والمولات

  كتبت امل كمال 

تبدأ وزارة التنمية المحلية، تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال والمولات التجارية في الشتاء بداية من اليوم، وحتى يوم 7 مايو المقبل، وذلك وفقًا لقرار اللجنة العليا للتراخيص.

وتبدأ المحال والمولات التجارية، العمل من الساعة 7 صباحًا على أن تغلق في الساعة 10 مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق في الساعة الحادية عشرة مساءً، ويستثنى من ذلك القرار المطاعم والكافيهات والبازارات.

وتبدأ مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا، على أن تُغلق الساعة 12 منتصف الليل، وتتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، مع استمرار خدمة التيك أواي Take–away، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

تبدأ جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية، في العمل بداية من الساعة 8 صباحا وتغلق الساعة 6 مساء خلال فصل الشتاء، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذلك الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، التي يصدر بها قرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

يستثنى من قرار تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال في الشتاء، محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات، وذلك وفقًا لقرار اللجنة العليا لتراخيص المحال التجارية.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.