رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 27 أبريل 2024 10:35 ص توقيت القاهرة

اليويفا يدرس عدد اللاعبين المشاركين في يورو 2024

كتب/ أيمن بحر
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) الخميس أنه سيستمع إلى مخاوف مدربى المنتخبات الوطنية بشأن عدد لاعبى كل فريق في بطولة أوروبا 2024 المقررة فى ألمانيا.
وكان اليويفا قد أعلن العودة إلى ما قبل جائحة كورونا بتحديد عدد لاعبى كل منتخب عند 23 لاعبا وذلك بعد أن تمت زيادة العدد إلى 26 لاعبا فى بطولة أوروبا 2020 وكأس العالم 2022 وقد أبدى المدربون مخاوف بهذا الشأن.
وقال متحدث باسم اليويفا: علمنا بتعليقات بعض مدربى المنتخبات الوطنية بشأن حجم المنتخبات لبطولة أوروبا 2024 ستعقد ورشة عمل مع المنتخبات المشاركة فى الثامن من أبريل وسيستمع اليويفا إلى آراء المدربين وسيتم تقييم أى فكرة فى هذا الشأن
وتحدث غاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا ورونالد كومان مدرب هولندا بشأن هذه القضية خلال فترة التوقف الدولى الأخيرة.
وقال كومان بعد هزيمة فريقه أمام ألمانيا 2-1 يوم الثلاثاء الماضي: من الغريب للغاية عدم الاختيار من 26 لاعبا العودة إلى 23 لاعبا هى أمر سخيف تتعامل بشكل أكبر مع حالات الإصابات فى الوقت الحالى الأمر يتعلق بقدرة اللاعبين على تحمل الأعباء.
وذكر ساوثغيت أنه سيختار قائمة أولية موسعة ويأمل فى التراجع عن قرار اليويفا.
وأضاف: يجب أن نختار تشكيلة أكبر هنا وهو ما فعلناه قبل بطولة أوروبا (التى أقيمت عام 2021) رغم أننا كنا نتعامل مع تشكيلة من 26 لاعبا حينها هناك اجتماع آخر مع اليويفا حيث يدور الحديث بين بعض المدربين حول إمكانية زيادة العدد.
ويجب على مدربى المنتخبات تقديم تشكيلات فرقهم إلى اليويفا خلال فترة تنتهى فى السابع من يونيو إذ تنطلق منافسات البطولة فى 14 من الشهر نفسه.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.