رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 24 فبراير 2024 7:37 ص توقيت القاهرة

بحث عن علاج السرطان يحصل على الجائزة الأولى بصيدلة جامعة بدر

 

كتبت هدي العيسوي 

 

أعلن الدكتور ياسر مصطفى، عميد كلية الصيدلة بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أنه تم إقامت إحتفالية فى يوم الحكم على مشاريع التخرج للفرقة الخامسة، داخل معرض مشروعات الطلاب ووصل عددهم (20) مشروع.. لافتاً أن المعرض يضم عدداً من المشروعات البحثية المميزة لمعظم المقررات فى برنامج الكليه المختلفة، تحت رعاية الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة.

 

أشاد عميد كلية الصيدلة بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، بمستوى مشاريع التخرج للفرقة الخامسة والأبحاث العلمية المتميزة، ويأتى هذا المعرض تنفيذًا لخطة تشجيع الطلاب على البحث العلمى والإبتكار، وفتح المجال للطلاب فى المشاركة بأفكارهم لحل بعض المشكلات المجتمعية وتسهيل الحياة على المواطنين فى مجال توفير دواء صحى وآمن.. مشيراً إلى أن الهدف من هذا المعرض هو تنفيذ الطلاب لإبتكارات بإستخدام ما تعلموه فى بعض المقررات الدراسية.

 

من جانبها، أكدت الدكتورة سهام عبدالهادى، القائم على أعمال مشروع التخرج بكلية الصيدلة بجامعة بدر فى القاهرة"BUC"، أنه يوجد خمس أبحاث للطلبة تم إرسلهم للمجلات العلمية العالمية وفى طريقها للنشر نظراً لأهميتها.. موضحةً بأن البحث الذى حصل على الجائزة الأولى على مستوى جميع مشاريع التخرج هو بحث مقدم من: "الدكتورة شذا حسينى على مدرس العقاقير، محمد عبد الرازق مدرس مساعد، سارة سعيد قطب

مدرس مساعد، ناريمان حسام الدين مدرس مساعد، والطلاب بالمستوى الرابع وهم: رقيه حمدان، سارة زكى، وأمنية عبدالعزيز".

 

أشارت القائم على أعمال مشروع التخرج بكلية الصيدلة بجامعة بدر فى القاهرة"BUC"، أن المشروع الفائز بالجائزة الأولى له أهمية كبيرة فى علاج "السرطان"، ويتكون من نبات ينموا فى "سيناء".. منوهةً أن الكلية كرمت الطلاب أصحاب المشاريع المتميزة والطلاب المشاركين فى المعرض.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.