رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 7 أغسطس 2022 5:46 م توقيت القاهرة

بدء التقدبم بدبلوم الدراسات العليا لسلامة وجودة الغذاء بالجامعة اليابانية.

گتب.سعيدسعده.

أعلن الدكتور.عمرو عدلى رئيس  الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، عن بدء التقديم  في دبلوم الدراسات العليا لسلامة وجودة الغذاء بالجامعة،،  ‏مدة الدراسة بالدبلومة عام واحد ويدرس خلالها الطالب 12 مادة مقسمة على "ترمين"، وتتضمن التخصصات المختلفة في سلامة الغذاء، فضلًا عن القوانين المنظمة لتداول وسلامة الغذاء.

تهدف الدبلومه الى  تهدف  الي تطوير المهارات في مجال التصنيع الغذائي مما يؤهل  الطلاب للمنافسة فى  سوق العمل فى مجال الصناعات الغذائية 

أوضح   الدكتور أحمد عبدالموجود مدير البرنامج  ان هناك اربعة مكونات لهذه الدبلومة الاول المقررات التي تتناول سلامة الغذاء و الثاني جودة الغذاء و الطرق المختلفة لتحليل وتخزين الغذاء و الثالث خاص بهندسة التصنيع الغذائي بداية من ميكانيكية انتقال السوائل و طرق التجميد و التبريد و التجفيف.
والمكون الرابع خاص بالقوانين المنظمة لتداول الغذاء في مصر و العالم هذا بالاضافة الي دراسة دراسة الجودة الشاملة سواء في مصر او اليابان. موضحا ان  شروط الالتحاق بالدبلوم هى الحصول علي بكالويوس من احدي الكليات التالية: كلية الزراعة-كلية العلوم-كلية الصيدلة-كلية الطب البيطري- كلية السياحة و الفنادق- كلية الهندسة.
اشار الى أنه تم اختيار علماء متميزين ‏ومن ذوي الخبرة في مجال الصناعات الغذائية للتدريس في هذه الدبلومة، من بينهم ‏الدكتور حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء‏، والذي يقوم بتدريس مقرر القوانين المنظمة للغذاء، والدكتور مرسي أبوالسعود السودة عضو اللجنة العليا للعلوم والتكنولوجيا، ‏والذي يقوم بتدريس مقرر المعاملة الحرارية للصناعات الغذائية وخاصة عن الألبان، والدكتور سامح عوض رئيس قسم الألبان بجامعة الإسكندرية،

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.