رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 21 سبتمبر 2024 4:55 م توقيت القاهرة

بستان الذكريات".. أحدث إصدارات الكاتبة سارة يس

احمد ندا

صدر حديثًا كتاب «بستان الذكريات»، للكاتبة سارة يس، الذي من المقرر أن تشارك به في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته المقبلة، المقرر إنطلاقها نهايه يونية المقبل هذا بجانب مشاركته في الفترة الحالية في كل من مهرجان الإسكندرية للكتاب وكذلك معرض زايد للكتاب.
الكتاب يتألف من مجموعة قصص قصيرة، تلقي الضوء على نماذج لشخصيات مستوحاه من قلب الواقع عانت ظروف صعبة في حياتها ولكنها كانت قوية ذات إرادة وتحدي قادر على أن يتحدى المصاعب والأزمات، وتمكنت من تحقيق أهدافها وطموحاتها.
وحرصت الكاتبة على التركيز على فكرة تحدي الإنسان للإعاقة الجسمانية والنفسية وقدرته على بلوغ أهدافه في ظل الظروف الصعبه عندما يكون لديه إيمان قوي بأهدافه وقدراته الخاصه التي تميزه عن غيره من البشر.

ويشير اسم الكتاب «بستان الذكريات» إلى دلالة خاصه بالنسبة للكاتبة لأنها بطبيعة الحال تحب الذكريات جدا وتعتقد أن لها دلالة خاصة بالنسبه للإنسان، حيث أن في الذكريات دروس نتعلمها من مواقف حدثت ويمكن أن نأخذ منها عبرة للمستقبل.
ومن أهم ما قالته الكاتبة في كتابه إن مشوار الألف ميل يبدأ بشجرة وينتهي بثمرة مشيرة إلى أن رسالة الكتاب تهدف إلى التركيز على نقطة هامة وهي أن الأشخاص راحلون والمكان هو الباقي، هو الأصل، وانه جميل أن نشتاق للماضي ولكن لا نقف عنده، فقط نستفيد منه من أجل المستقبل، فالإنسان بلا ذكرى مثل الرسالهةالفارغة بلا معنى.
«ساره يس»، ماجستير إعلام جامعة القاهرة، وعاشت فترة طويلة من حياتها في السعودية، واستفادت من تلك التجربة في تكوين علاقات إجتماعية متعددة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.