رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 19 أبريل 2024 6:36 ص توقيت القاهرة

بعد القبض على متهم هارب ..إعادة فتح باب المرافعة بـ"إقتحام قسم التبين"

كتب : احمد محمد 
قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي ، إعادة قضية "إقتحام قسم التبين" للمرافعة بجلسة 20 سبتمبر ، وذلك بعد أن تبين للمحكمة القبض على متهم هارب  ، و صرحت الدفاع المتهم بالإطلاع على محاضر الجلسات و كافة أوراق الدعوى مع إستمرار حبس المتهمين .

كانت  النيابة ، قد قدمت بجلسة اليوم ،  محضراً مؤرخاً بتاريخ 27 يونيو 2016 ، بمعرفة النقيب إسلام عبد الحميد ، الضابط بالأمن الوطني ، أثبت به ان نفاذا للقرار السابق للقضية رقم 2267 لسنة 2013 جنايات التبين ، بضبط و إحضار المتهم الهارب أسامة إبراهيم حامد محمد، فقد تم إعداد أكمنة أسفرت عن ضبطه وبتفتيشه لم يعثر بحوزته على مضبوطات ، وأشرت المحكمة على المحضر بمايفيد النظر و الإرفاق بتاريخ اليوم .

وقالت المحكمة بأنه ونظراً لما تم من القبض على متهم هارب  وهو الأمر الذي يستلزم إعادة الدعوى للمرافعة وذلك بناء على قانون المرافعات المدنية و التجارية ، يٌذكر أن جلسة اليوم كان من المقرر ان تشهد الحكم في القضية .

وأسندت النيابة  للمتهمين وعددهم 47  بأمر الإحالة عدد من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز اسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.