رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 17 مايو 2024 1:21 م توقيت القاهرة

تأجيل "انصاربيت المقدس " لـ سبتمبر ..وتغريم 5 شهود الف جنيه

كتب : احمد محمد 

 قررت  محكمة جنايات القاهرة المنعقدة، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل   محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "أنصار بيت المقدس" الإرهابي، لاتهامهم بارتكاب 54 جريمة تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، لجلسة 3 سبتمبر ، لاستكمال سماع الشهود .وتغريم 5 شهود اثبات 5  الاف جنيه لتغيبهم عن الشهادة ، كما قررت السماح بزيارة الاهالى .
  
وكانت  المحكمة قد استمعت قبل قرار التاجيل لشاهد الإثبات الثانى ويعمل مخرج في قناة المحور، والذى قال بعد حلف اليمين،ردا  على سؤال المحكمة حول معلوماته عن الواقعة، أن المتهم كريم رستم دخل معه مدينة الإنتاج الإعلامي للبحث عن عمل، وكان  زميل ، منوها أن المتهم قام بتربية لحيته في السنة الأخيرة من الجامعة.
فيما قام على إسماعيل دفاع المتهم بسؤال الشاهد عن التهمة التي ارتكبها المتهم أثناء دخوله لمدينة الإنتاج الإعلامى، وهنا أكد ممثل النيابة العامة أن المتهم كان يقوم برصد مدينة الإنتاج.
  
وطالب دفع بعض المتهمين عرض موكليهم  على مستشفى المنيل الجامعى لاجراء بعض العمليات الجراحية .، كما طالب دفاع متهم باخلاء سبيل موكله لسوء حالته الصحية.  

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم جرائم تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس "الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان" وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.