رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 14 أبريل 2024 7:08 م توقيت القاهرة

تأكيدًا للدور الخدمي والمجتمعي لمعهد بحوث الإلكترونيات.. افتتاح حضانة "إلكتروكيدز" لأطفال العاملين بالمعهد

 

فى إطار اهتمام معهد بحوث الإلكترونيات بدعم وتقديم الخدمات المجتمعية لمنتسبيه ذوى المسؤوليات العائلية، وتماشيًا مع القوانين وما أقرته منظمة العمل الدولية بشأن حماية الأمومة في مضمار العمل كحق من حقوق العمل الأساسية والضرورية لتعزيز صحة الأم والطفل، افتتحت أ.د. شيرين عبدالقادر محرم رئيس معهد بحوث الإلكترونيات حضانة "إلكتروكيدز" لأطفال منتسبات المعهد من الكادر الخاص والعام.

وخلال الفعاليات، أوضحت أ.د. شيرين محرم أن افتتاح الحضانة جاء إعمالا للأحكام الخاصة برعاية الأم العاملة الواردة بقانون الخدمة المدنية وقانون الطفل، وفي ضوء قرار وزير القوى العاملة والهجرة رقم 121 لسنة 2003 بشأن توفير دور الحضانة لأبناء العاملات لتقديم الرعاية المناسبة لهم.

وأشارت رئيس المعهد إلى أنه تم تجهيز الحضانة بأحدث التجهيزات اللازمة، مع ضمان تحقق معايير السلامة والاشتراطات الصحية المناسبة، لافتة إلى أن الحضانة مزودة بكاميرات مراقبة؛ للاطمئنان الدائم على الأطفال، موضحة أن سعة الحضانة تصل ل 40 طفلًا فى المرحلة السنية من 3 شهور إلى 4 سنوات، وتضم الحضانة صالة دراسية، وغرفة أسرة، وغرفة عزل، ومنطقة ألعاب مؤمنة، فضلًا عن استخدام شاشات العرض الذكى، لافتة إلى أن الالتحاق بالحضانة متاح لأبناء العاملين أيضًا وليس مقتصر على أبناء العاملات فقط، وذلك من منطلق حرص المعهد على دعم أعضائه وتوفير المناخ المناسب لهم.

ومن جانبه، أشاد اللواء خيرى حسين رئيس حى النزهة بالموقع المتميز لمعهد بحوث الإلكترونيات، مثمنًا افتتاح المعهد للحضانة، بما يساهم في توفير سبل الرعاية لأطفال منتسبات المعهد، لتمكينهن من تحقيق التوازن بين الحياة العملية والأسرية، مشيدًا بدور المعهد في التشجيع المستمر وتوفير سبل الدعم والرعاية لأعضائه ولأسرهم.

 

وأكد د. أحمد عبدالرحمن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ومدير مديرية القاهرة على أهمية الاستفادة من إمكانات المعهد في مشروعات المرأة المعيلة، وذلك من خلال تنظيم المعهد دورات تدريبية للسيدات والأطفال حول تجميع مكونات الأجهزة الإلكترونية، مؤكدًا على أهمية دعم علاقات التعاون بين إدارة النزهة والمعهد، مشيدًا باتباع المعهد لمعايير الدفاع المدني في الأمن والسلامة بالحضانة من حيث توفير طفايات الحريق، وأجهزة الإنذار، وكذلك كاميرات المراقبة.

 

حضر فعاليات الافتتاح، السيد اللواء مهندس/ خيري حسين رئيس حى النزهة، د. أحمد عبدالرحمن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ومدير مديرية القاهرة، السيدة/ هيام العزازي مدير عام إدارة التضامن الاجتماعي بالنزهة، السيدة/ نورا أحمد محمد إخصائية الأسرة والطفولة بإدارة النزهة، ولفيف من السادة رؤساء الأقسام والمعامل المتخصصة بالمعهد، ونخبة من أعضاء الكادر الخاص والعام بالمعهد.

 

وفي ختام فعاليات الافتتاح، قدمت د. شيرين درع المعهد لرئيس حى النزهة، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ومدير عام إدارة التضامن الاجتماعي بالنزهة، وإخصائية الأسرة والطفولة بإدارة النزهة، والذين أشادوا بمستوى الحضانة المميز، خاصة فى استخدام الأساليب التعليمية الحديثة والذكية وفقًا لرؤية المعهد، وثمن الحضور استخدام الحلقات الكرتونية الهادفة ومنها مسلسل "نور وبوابة التاريخ"، وغيرها من الحلقات المعدة من خلال أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، بالتعاون مع الأزهر الشريف.

 

 

 

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.