رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 20 مايو 2024 6:50 م توقيت القاهرة

تجهيز 37 شونه وصومعة لاستقبال محصول القمح بالبحيرة

متابعة -فايزة فهمى

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على اتمام الاستعدادات لاستقبال موسم حصاد وتوريد القمح لموسم 2023/2024 بنطاق المحافظة.

مشيرة إلى أن مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة برئاسة ا /محمدعبدالعال استعدت لموسم توريد الأقماح المحلية حيث تم تشكيل عدد من اللجان لاستقبال الأقماح المحلية الموردة.

وتبدأ المراكز والنقاط التسويقية بالمحافظة في استقبال القمح المحلي والمنتج لعام 2024 من الموردين والمزارعين، اعتباراً من غداً الاثنين الموافق 2024/4/15

حيث تم تشكيل اللجان برئاسة عضو من مديرية التموين و عضوية عضو من مديرية الزراعة و عضو من هيئة سلامة الغذاء و عضو من جمعية القبانية و عضو من الجهات المسوقة..

وقد بلغت إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام 290089 فدان ، إجمالى عدد الشون والصوامع الجاهزة لإستلام القمح 37 شونة وصومعة وبنطاق المحافظة بطاقة إستيعابية 681608 طن، لإستيعاب الكمية المتوقع توريدها هذا العام .

و سيتم توريد القمح درجة نقاوة 23.5 قيراط بسعر 2000 جنيها و درجة النقاوة 23 قيراط بسعر 1950 جنيها للأردب و درجة النقاوة 22.5 قيراط 1900 جنيها للأردب حيث سيحصل المزارعين والموردين على مستحقاتهم خلال 48 ساعه من التوريد.

وطبقا للقرار الوزاري لتوريد القمح المحلي هذا العام قد تم حظر نقل القمح من مكان الى آخر الا بعد الحصول على التصريح من مديرية التموين بالمحافظة المنقول منها القمح، وحظر استخدام القمح المحلي على مطاحن القطاع الخاص اثناء موسم التوريد إلا بتصريح من وزارة التموين،

وحظر اصحاب مصانع الاعلاف والمزارع السمكية من استخدام القمح المحلي في اي من مكونات الأعلاف.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.