رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 20 أبريل 2024 2:05 م توقيت القاهرة

تصنيع أشباه الموصلات في مصر بمساعدة تايوان هو مفتاح  صناعة الدوائر المتكاملة

دكتور / علي جمال عبد الجواد مدرس أدارة الأعمال والمالية.
يُعد تطوير البنية التحتية الرقمية أحد الأسس التي ترتكز عليها المحاور الرئيسية لمصر الرقمية ، التصنيع المشترك مع تايوان فى أشباه الموصلات هو مفتاح صناعة الدوائر المتكاملة العالمية ويضع مصر فى خريطة الاستثمارات المهمة من رجال الاعمال المهتمين فى الصناعات التكاملية .
وتركز تايوان على مصر فى الشراكة وأنها ستواصل الحفاظ على ريادتها في تطوير تكنولوجيا الدوائر المهمة والمتكاملة المتقدمة  وتؤكد على أن تركيز قطاع أشباه الموصلات في تايوان ليس خطرًا ولكنه المفتاح لإعادة تنظيم صناعة أشباه الموصلات العالمية .
بالنسبة إلى مصر ، تعد تايوان شريكًا موثوقًا به وذات قيمة متشابهة في آسيا. تشترك مصر وتايوان في قيم مشتركة ، مثل الديمقراطية وسيادة القانون وحقوق الإنسان.
كلانا ملتزم بدعم التعددية والنظام الدولي القائم على القواعد تشترك مصر وتايوان في أهداف مشتركة ، مثل مواجهة التحديات التي يفرضها جائحة COVID وكذلك تعزيز الاستقرار والأمن والنمو المستدام.
يتأثر الانتشار المبتكر السريع فى مصر وتايوان بشكل ملحوظ في التمكين من المجتمع ، ومن ثم يجعل النمو الاقتصادي والتنمية تعتمد التطورات الاقتصادية في تايوان بشكل أساسي على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT).
أن بعض التايوانيين في مناطق محددة خلف عصر المعلومات الجديد لذلك ، فإن الغرض من التقدم هو فيما يتعلق بنشر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، ومعالجة الفجوة الرقمية ، وأختيار الفرص الرقمية العادلة ، وتعميم التطبيقات الرقمية ، وصناعة الإنترنت في تايوان.
العلاقات العامة بين مصر وتايوان ممتازة ، طورت مصر وتايوان علاقات قوية وتعاونًا وثيقًا في مجموعة واسعة من المجالات.
تتناول المشاورات المنتظمة بين مصر وتايوان القضايا ذات الاهتمام المشترك ، مثل حقوق الإنسان ، والقضايا التجارية والاقتصادية ، والاتصال ، والابتكار ، والقضايا الرقمية ، والطاقة الخضراء ، والاقتصاد الدائري ، وقضايا العمل ، وإدارة الكوارث.
لمصر مصلحة قوية في السلام والأمن والاستقرار في آسيا تؤيد مصر الوضع الراهن والحل السلمي للخلافات عبر مضيق تايوان ، وترفض استخدام القوة أو التهديد باستخدامها وهي تواصل تشجيع الحوار والمشاركة البناءة.

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.