رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 25 مايو 2024 11:31 ص توقيت القاهرة

تضييق الخناق على داعش بالموصل

عيد صالح

قال مصدر ،عراقيون يقاتلون فى شمال الموصل اليوم الأحد، إنهم جاهزون لتضييق الخناق على مقاتلي تنظيمداعش الارهابى الذين يدافعون باستماتة عن معقلهم في العراق.
وبعد أربعة أسابيع على بدء حملة تهدف لسحق تنظيم داعش في الموصل التي باتت محاصرة بالكامل تقريبا تمكنت القوات العراقية وحلفاؤها من خرق دفاعات المتشددين من ناحية الشرق حتى الآن حيث تقاتل قوات النخبة المتشددين في نحو 12 حيا.
وحشدت الحكومة العراقية التي يقودها الشيعة مائة ألف جندي في تحالف جمع القوى الأمنية والجيش ومقاتلي البشمركة الأكراد والميليشيات الشيعية فضلا عن غطاء جوي توفره القوات الأمريكية.
واعتبرت أن معركة استعادة الموصل ستشكل نهاية داعش في العراق على الرغم من تحذيرها من أن المعركة ستكون طويلة.
وقال العميد علي عبد الله من القوات الخاصة في الجيش عند الجبهة الشمالية إن الهدف المقبل لرجاله هو السيطرة على حي الحدباء وهو الأول ضمن حدود المدينة من الخارج. وكان الحي ظاهرا من موقع عبد الله في قرية /بعويزة/.
وأوضح عبد الله أن مقاتلي تنظيم داعش قد طردوا من قريتى /البعويزة/ و/سعدة/ ، مشيرا إلى أن تقدم القوات العراقية أبطأه وجود المدنيين الذين يستخدمهم المقاتلون المتشددون كدروع بشرية.
وأضاف عبد الله سيكون تقدمنا باتجاه الحدباء بطيئا جدا وحذرا حتى نتمكن من الوصول إلى العائلات وتحريرها من قبضة داعش .
وأشار إلى أن توقيت القرار للتوجه إلى الحدباء سيعتمد على التقدم على جبهات أخرى في حين تتقدم قوات الأمن إلى جنوبي الموصل مستهدفة مطار المدينة على الضفة الغربية من نهر دجلة.
وقال عبد الله إن تنظيم داعش يستخدم السيارات الملغومة ويزرع العبوات الناسفة على الطرق ويلجأ إلى القناصة وقذائف /المورتر/ طويلة المدى لصد هجمات الجيش العراقي في شمال البلاد وهي جميعا أساليب استخدمها بشكل فتاك على الجبهة الشرقية أيضا.

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.