رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 10:42 م توقيت القاهرة

جامعة المستقبل في مصر تحتفي بخريجتها لبنى اسامة

 

كتب : محمد يحيى .

جامعة المستقبل في سباق  دائما لدعم طلابها وخريجيها للتفوق والاندماج في سوق العمل المحلي والدولي في جميع القطاعات الخاصة والحكومية.

ولهذا  أكدت جامعة المستقبل أن الخريجة لبنى اسامة كانت من ضمن أوائل الجامعة ، ومن أكثر الطلاب حرصًا  ودائما داعم أساسي في المسؤولية المجتمعية 
حيث إنها من ضمن الفريق المتدرب أثناء دراستها بالمجلس العربي للمسؤولية المجتمعية ومشاركتها في جميع الأعمال المجتمعية والتطوعية 
يشار أنه تم اختيار لبنى اسامة لتقديم مؤتمر المرأة العربية للمسؤولية المجتمعية في نسخته الأولى بمقر جامعة الدول العربية. 
 
يضاف أن لبنى أسامة هي خريجة جامعة المستقبل في مصر كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، واحتلت المرتبة الأولى في صفها لعام 2020 بمعدل ممتاز 4.0، وحصلت على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة الملكة ماري بلندن وهي الآن ملحقة دبلوماسية متميزة في وزارة الخارجية المصرية. 

يذكر أن "المجلس العربي" يدعم طلاب الجامعات لسوق العمل 

وقد نجح المجلس العربي للمسئولية المجتمعية في تدريب العديد من شباب الجامعات وتأهيلهم للتفوق في مجالاتهم بسوق العمل، وذلك في إطار عمله على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ودعم استراتيجية الدولة وتأهيل الشباب لأسواق العمل. 

يضاف أن  المجلس عمل على مدار الفترة الماضية على تدريب قسم الإعلام السياسي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة المستقبل في مصر، وتأهيلهم للعمل في مجالهم، وهو ما نتج عنه اختيارهم من قبل العديد من الوزارات والمنظمات والمؤسسات والشركات الكبرى في مصر وخارجها. 

وأشاد المجلس العربي للمسئولية المجتمعية بأحد النماذج الشابة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وهي لبنى اسامة التي تخرجت من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، موضحا أنه تم اختيارها لإدارة مؤتمر المرأة العربية للمسؤولية المجتمعية في مقر جامعة الدول العربيه

يذكر أن جامعة المستقبل في مصر، حصلت على ال 5 نجوم في التنمية المستدامة بناءا على تقرير المجلس العربي للمسئولية المجتمعية حول ما نفذته الجامعة من أنشطة في إطار ٢٠٠ كيلو متر من  المناطق والقرى المحيطة بها مثل مشروع إحياء الحرف التراثيه بالعياط، بالمشاركة مع مؤسسة حياه للتنمية المستدامة الذراع المجتمعي لجامعة المستقبل. 

 وأن اعتماد الأنشطة المجتمعية يجعل تميز جامعة مصرية خاصة تحصل على هذا التقييم الدولي الذي يرتبط بصورة مباشرة بأنشطة وبرامج المسئولية المجتمعية وتنفيذها وأيضا التنمية المستدامة مثار فخر .

والهدف هو مساعدة الطلاب على الحصول على صورة متعمقة لنقاط القوة في الجامعات المختلفة، 
وجاء ذلك بعد اعتماد تقرير المسئولية المجتمعية الخاص بالجامعة من المجلس العربي للمسئولية المجتمعية الذي كان له دور محوري في الفوز بذلك التقييم QS، في عدة مجالات وأنشطة للمسئولية المجتمعية التي نفذتها الجامعة، خلال الفترة الماضية، وذلك في إطار عمل المجلس على متابعة أعمال المسئولية المجتمعية للجهات والشركات. 

وأشار تقرير صادر عن المجلس ، إلى عمل الجامعة في ضوء مباديء ميثاق هيئة الأمم المتحدة على تحقيق أهداف الإنمائية للتنمية المستدامة لإنشاء خطط وأنشطة قطاع خدمة المجتمع والتنمية  والبحث العلمي بجامعة المستقبل والقائم عمل ثالوث الشراكة مع الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

وأوضح التقرير أن أبرز أنشطة المسئولية المجتمعية لجامعة المستقبل التي يرأسها الدكتور عبادة سرحان، هو تدشين قوافل علاجية استفاد منها 172 ألف مواطن من المناطق الأكثر احتياجا في مختلف المحافظات، تشمل قوافل علاج الأسنان والعيون وتوفير العلاج للحالات الصحية بالمناطق المختلفة، وبرامج لمكافحة العدوى.

وشملت الأنشطة حسب التقرير أيضا برامج التعليم التي استفاد منها 30 ألف طالب مستفيد من خدمات برامج التعليم والتي شملت إنشاء فصول محو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، لمساعدة عدد كبير من الأشخاص في تعلم مهارات القراءة والكتابة والحصول على شهادة محو الأمية، بالإضافة إلى ترميم وتطوير المدارس، وتحمل نفقات العديد من الطلاب الغير قادرين بالمدارس والجامعات المختلفة.

وأوضح التقرير عمل الجامعة أيضا على برامج الغذاء والكساء والدواء والتي استفاد منها 398 ألف مواطن في المناطق الأكثر احتياجا، بتوفير المواد الغذائية للعديد من هذه الأسر بشكل شهري،وكذلك الملابس للأطفال والسيدات المعيلات، بالإضافة إلى برامج رعاية الأيتام والتي استفاد منها 133 ألف مستفيد، عبر احتفاليات يوم اليتيم وزيارة وتطوير دور الأيتام، بالإضافة أيضا إلى برنامج تمكين الأسر الذي استفاد منه 175 أسرة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.