رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 28 مايو 2024 4:28 ص توقيت القاهرة

جامعة النيل الأهلية تستقبل ممثلي الجامعات الأمريكية للتعرف لبناء جسور تعاون معها

 
ماهر بدر 

استقبلت جامعة النيل الأهلية، برئاسة الدكتور وائل عقل، وفد رفيع المستوى من ممثلي الجامعات الأمريكية، بصحبة السفارة الأمريكية بالقاهرة وهيئة أميديست، و برعاية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

جاءت الزيارة في إطار تعزيز الشراكات ما بين عدد من الجامعات الأمريكية ونظرائهم من الجامعات المصرية، ويأتي في مقدمتهم جامعة النيل الأهلية، لدورها الهام والبارز في عملية التعليم والتعلم والبحث العلمي والابتكار وريادة الأعمال، وأيضا بهدف توثيق الروابط وتحفيز بناء جسور تعاون جديدة ما بين المؤسسات التعليمية في مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبه عبر الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل الأهلية، عن سعادته باستضافة الجامعة وفد السفارة الأمريكية بالقاهرة وهيئة أميديست مع بعض ممثلي الجامعات الأمريكية، للتعرف على تجربة جامعة النيل الأهلية الرائدة في عملية التعلم، والإطلاع على استراتيجيتها العلمية والمنهجية البحثية التي تعمل بها، وأهم مخرجات البحث العلمي التي تقوم بها المراكز البحثية الرئيسية بالجامعة وكلياتها.

أشار رئيس جامعة النيل، أن الوفد رفيع المستوى خلال زيارته التقى نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وقاموا بجولة داخل الحرم الجامعي والمعامل ومراكز الابحاث، مؤكدا أن السفارة الأمريكية بالقاهرة وهيئة أميديست اختارت جامعة النيل كواحدة من 9 جامعات أخرى في مصر ليتم التعرف عليها، وبناء فرص للشراكة معها، كما أن الزيارة تأتي تتويجا لجهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بناء عدد من الشراكات الدولية المتميزة.

جدير بالذكر أن هذه الزيارة تعد الثانية من نوعها التي تقوم بها السفارة الأمريكية بالقاهرة وهيئة أميديست، بصحبة عدد من ممثلي الجامعات الأمريكية، بزيارة جامعة النيل الأهلية، وعدد من الجامعات المصرية الأخرى، بعد نجاح الزيارة الأولى التي تمت في عام 2019، كما أنها تأتي تحقيقا لاستراتيجية "التنمية المستدامة .. رؤية مصر 2030" 

يذكر أيضا أن الزيارة ضمت ممثلي جامعات ولاية كارولاينا الشمالية، وجامعة كولورادو، وجامعة ماساتشوستس- بوسطن، وجامعة ألاباما وهي جامعة بحثية عامة ومن أقدم وأكبر الجامعات العامة في ولاية ألاباما، وجامعه روتجرز -نيوجرسي،  وجامعة تافتس.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.