رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 12 أغسطس 2022 5:32 ص توقيت القاهرة

دفاع قاتل نيرة: الجلسة المقبلة تشهد مفاجآت تقلب الرأي العام لصالح موكلي وانا موكل ولست متطوعا

كتبت امل كمال 

.قال دفاع الطالب محمد عادل، المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة، إن مرافعته في الجلسة المقبلة من المحاكمة ستكشف مفاجآت في القضية تغير الرأي العام تجاه المتهم.

وأضاف: “أنه يحوز مستندات وآدلة عند كشفها، ومعرفة الحقيقة ستغير الرأي العام ليتعاطف مع موكله سيتغير موقفه في القضية”. 
وتابع أنه موكل بالدفاع عن المتهم وليس متطوعا للدفاع عنه، وأن والدة المتهم واشقاءه وأعمامه الثلاث دفعوا اتعابه وانا محامي موكل وليس متطوع.  
كان محامي المتهم تقدم بثلاثة طلبات لهيئة محكمة جنايات المنصورة الدائرة الرابعة التي تنظر محاكمة المتهم، بزيارة المتهم وعرض المتهم على الطب الشرعي للتأكد من سلامة قواه العقلية، والتأجيل للإطلاع على أوراق القضية.

ونظرت محكمة جنايات المنصورة الدائرة الرابعة، برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين: سعيد السمادوني، ومحمد الشرنوبي، وهشام غيث، وسكرتارية محمد جمال، ومحمود عبدالرازق، جلسة محاكمة المتهم بقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة.
كان المستشار محمد لبيب، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية، أحال المتهم "محمد.ع.ع" إلى محكمة الجنايات المختصة في القضية رقم 1409 لسنة 2022 جنح أول المنصورة لأنه في يوم 20/6/2022 بدائرة قسم أول المنصورة – محافظة الدقهلية، قتل المجني عليها نيرة أشرف عبدالقادر – عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها انتقاما منها لرفضها الارتباط به وإخفاق محاولاته المتعددة لارغامها على ذلك.
وتضمن أمر الإحالة أن المتهم وضع مخططا لقتلها حدد فيه ميقات أدائها اختبارات نهاية العام الدراسي بجامعة المنصورة موعدا لارتكاب جريمته ليقينه من تواجدها بها وعين يومئذ الحافلة التي تستقلها وركبها معها مخفيا سكينا بين طيات ملابسه وتتبعها حتى وصلت أمام الجامعة باغتها من ورائها بعدة طعنات سقطت أرضا على أثرها فتابع الاعتداء عليها بالطعنات ونحر عنقها قاصدا إزهاق روحها خلال محاولات البعض الذود عنها وتهديده إياهم محدثا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها".

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.