رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 20 مايو 2024 7:43 م توقيت القاهرة

رئيس تجارية سوهاج يجتمع مع شعبة المخابز ومدرية التموين بشأن تطبيق أسعار الخبز الجديدة بداية من اليوم

كتبت هدي العيسوي 

عقدت غرفة سوهاج التجارية أمس برئاسة النائب خالد أبو الوفا، إجتماعا موسعاً بحضور أعضاء مجلس إدارة الغرفة مع شعبة المخابز بالغرفة وحضور محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بمحافظة سوهاج، وملاك جاد حنا الله رئيس شعبة المخابز بالغرفة.

وقال  النائب خالد أبو الوفا، رئيس الغرفة التجارية بسوهاج أنه سيتم تطبيق تخفيضات أسعار الخبز الجديدة بداية من اليوم الأحد بالنسبة للخبز السياحي مشيراً إلى أنه سيكون هناك حملات مكثفة بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية مروراً علي جميع المخابز للمراقبة والتأكد من إلتزام المخابز بتطبيق الأسعار الجديدة.

وأضاف أبو الوفا، في بيان صحفي له اليوم، أن اللقاء تناول تشديدات مكثفة علي أصحاب المخابز بضرورة الالتزام بالاسعار الجديدة، موجهاً الشكر للقيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي علي اهتمامه بملف خفض الأسعار وتخفيف الأعباء على كاهل المواطن البسيط، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من الانخفاض في أسعار السلع الغذائية بشكل عام ومزيد من الانضباط في الأسواق.

وأوضح رئيس الغرفة التجارية بسوهاج أن هناك توجهات رئاسية لمتابعة مبادرة خفض الأسعار في كافة السلع الاستراتيجية، لافتاً إلى أنه تم التوافق مع شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية علي خفض أسعار الخبز السياحي بنسبة 30% إلي 45% لتصبح الأسعار الجديدة الرغيف وزن 80 جرام ب150 قرش بدلا من 300 قرش وسجل سعر الرغيف 40 جرام نحو 75 قرش ويصبح الرغيف وزن 25 جرام نحو 50 قرش، وسجل رغيف الخبز أفرنجي 50 جرام نحو 150 قرش وسجل رغيف الخبز أفرنجي 35 جرام نحو 100 قرش.

وفي نفس السياق، أكد محمد ابراهيم، وكيل وزارة التموين بالمحافظة علي وجود حملات مكثفة لمراقبة الأسواق وتحديداً المخابز بداية من اليوم الأحد للتأكد من الالتزام بتطبيق الأسعار الجديدة، مشيراً أن تلك الحملات سوف تتابع الأسواق بشكل عام.

وصرح أحمد اللبنان، نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة، أن انخفاض أسعار القمح والحبوب بشكل عام ساهم في توفير الخبز للمواطن بأسعار مناسبة للجميع وساهم في تقليل التكلفة بشكل عام.

وأضاف اللبنان، أن أسعار القمح شهدت تراجع بنسبة 30% حتي الآن بسبب تراجع الدولار ومن المتوقع أن تشهد مزيد من الانخفاض الفترة المقبلة.

شارك الحضور من أعضاء مجلس الاداره احمد اللبان، نائب أول رئيس مجلس الاداره، و أحمد الطيب العسال سكرتير مجلس الاداره،و إسماعيل عيسي بطيخ عضو مجلس الاداره، واحمد سعد الجبالي عضو مجلس الاداره، و أحمد سلطان السمان عضو مجلس الاداره، ومحسن ابو كب عضو مجلس الاداره، اشرف بخيت عضو مجلس الاداره، وملاك جاد حنا الله رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بسوهاج.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.