رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 8 يوليو 2024 11:45 م توقيت القاهرة

رسالة إلى بنيامين نتنياهو التخلص من قادة عسكريين بارزين على رأسهم وزير الدفاع.

كتب/ أيمن بحر 

كتب 4 نواب من حزب الليكود رسالة إلى زعيم الحزب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو يدعونه فيها إلى التخلص من قادة عسكريين بارزين على رأسهم وزير الدفاع.

وحسب الرسالة فإن القادة المطلوب استبدالهم هم وزير الدفاع يوآف غالانت ورئيس أركان الجيش هرتسى هاليفى والمتحدث باسم الجيش دانيل هغارى والمحامى العسكرى العام يفعات تومير يروشالمي.

وحملت الرسالة توقيع أعضاء الكنيست عن حزب الليكود تالى جوتليف وكيتى شيتريت وأرييل كالنر وأوشير شكاليم وفق صحيفة تايمز أوف إسرائيل.وقال النواب لنتنياهو: قبل أن ندخل فى مثل هذه الحرب الكبيرة فى لبنان علينا إجراء تدقيق للنظام مضيفين أن استبدال القيادة العليا للمؤسسة العسكرية أمر ضرورى لتحقيق النصر على أعداء إسرائيل.

وزعم المشرعون المتشددون أن هاليفى فشل فى إبلاغ نتنياهو وغالانت بهجوم حماس الوشيك فى 7 أكتوبر كما ادعوا أنه لم يبلغ الحكومة بقراره الموافقة على هدنة إنسانية يومية فى غزة لتوصيل المساعدات جنوبى القطاع.

كما هاجم المشرعون هغارى لأنه أعلن خلال مقابلة إعلامية أنه من المستحيل تدمير حماس رغم أن الحكومة وضعت ذلك أحد أهدافها الأساسية فى الحرب.

وتزعم الرسالة أيضا أن يروشالمى كان يقيد أيدى الجنود ويمنح الحصانة للإرهابيين من دون تقديم دليل على ذلك.وحث المشرعون نتنياهو على استبدال غالانت بشخص من خارج المؤسسة العسكرية وسط عدم ثقة اليمين المتطرف المتزايد فى الجيش الإسرائيلى وقيادة جهازى الأمن الداخلى (الشاباك) والاستخبارات (الموساد).

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.