رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 2 أكتوبر 2022 9:38 م توقيت القاهرة

رفض الاستئناف على تجديد حبس  25 متظاهري  جمعة الارض

كتب :  أحمد محمد

قررت منذ قليل محكمة جنح مستأنف الجمالية رفض  الاستئناف على تجديد حبس  25 متهم  في احداث تظاهرات جمعة الاعتراض على التقسيم بين مصر والسعودية،  بمحكمة جنوب القاهرة،  وتاييد قرار الحبس ،  فيما وصول  المتهمين وسط تشديدات أمنية مكثفة.

وفي السياق ذاته حضر كلا من خالد على الناشط الحقوقي وطارق العوضي لترافع عن المتهمين والذين دفعوا بانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي وعشوائية الضبط.

جاء ذلك على خلفية تظاهرهم فى وسط القاهرة، تزامناً مع فعاليات جمعة "الأرض هي العرض" إحتجاجاً على تنازل مصر عن جزيرتي "تيران وصنافير".

ويذكر أن نيابة قصر النيل، برئاسة المستشار أحمد حنفي، قررت حبس متظاهري جمعة "الأرض هي العرض" 4أيام على ذمة التحقيقات، وتم توجيه لهم اتهامات التظاهر بدون إخطار ، وتعطيل المواصلات العامة وقطع الطريق والإخلال بالأمن والنظام العام ، والتجمهر . وجاءت اسماء المتهمين على النحو التالي: (محمد بدر ، أسر عبد الحليم، احمد محمد ، احمد محمد ، عمر اسماعيل ، محمد عربي ، ادهم سمير ، محمد قطب ، محمد جمال ، اسماعيل جمال عبد الفتاح ، يونس محمد ، علي عبد المنعم ، محمد عامر ، احمد سيد ،أيمن مجدي ، خالد جمال ، خالد عبدالفتاح ، مصطفي جمال ، شريف صفوت ، محمد احمد ، أنس عطيه ، أمير خالد ، شريف حسام ، محمود احمد ، اسلام مصطفي ، خالد أيمن).

كانت الأجهزة الأمنية القت القبض عليهم، على خلفية احتجاجات، الجمعة الماضية، الرافضة لاتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية. وتلقت النيابة العامة إخطاراً من مديرية أمن القاهرة، يفيد إلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص حاولوا إثارة الشغب والتحرش بقوات الشرطة، في محيط الشوارع المؤدية إلى ميدان التحرير، وذلك فى أعقاب الاحتجاجات الرافضة لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة السعودية.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.