رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 5 مايو 2024 9:36 م توقيت القاهرة

زراعة جنوب سيناء تحذر من هجمات العقارب والثعابين بسبب ارتفاع الحرارة

  امل كمال  جنوب سيناء 

نشرت  مديرية الزراعة بجنوب سيناء  والإدارة الزراعية  بيان حذرت فيه المزارعين بالمدن من هجمات العقارب والثعابين خاصة بعد ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدة ضرورة أخذ الحيطة عند الذهاب إلى الحقول.

واكدت مديرية الزراعة برئاسة الدكتور محمد شطا وكيل الوزارة، في بيان، على  المزارعين والمواطنين والمربيين للحيوانات والطيور بمدن جنوب سيناء، باتخاذ الحيطة والحذر ومراعاة الإجراءات اللازمة للحماية من العقارب والثعابين والزواحف الأخرى ولحماية حيوانات وطيور المزرعة والمحاصيل الزراعية من الزواحف في ظل ارتفاع درجات الحرارة والتغيرات المناخية.

وشددت المديرية على المزارعين ومربي الحيوانات والطيور في المزارع بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لحماية حيواناتهم من العقارب والثعابين، إذ أن ارتفاع درجات الحرارة يؤدي إلى خروج العقارب والثعابين والزواحف إلى المزارع، لافتة إلى أنه على الجميع اتخاذ اللازم مع تمنيات مديرية الزراعة لجميع المزارعين بمحصول وإنتاج وفير والحفاظ على صحة وأمان أهالينا المزارعين.

توزيع التقاوى بنصف الثمن 
جديرًا بالذكر، أن  وزارة الزراعة وفرت الأسمدة لمزارعي جنوب سيناء بنصف الثمن، بتكليف من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير واللواء أركان حرب الدكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء وبتوجيهات من وكيل وزارة  الزراعة بجنوب سيناء بشأن الاهتمام بمتابعة احتياجات المزارعين من أهالي محافظة جنوب سيناء من المستلزمات والخدمات الزراعية المختلفة توفير سماد سلفات النشادر المدعم  من خلال التنسيق مع إدارة التعاون الزراعي بقيادة المهندس محمد الشاذلي والمختصين بوزارة الزراعة.

وكشفت مديرية زراعة جنوب سيناء، في وقت سابق، وصول 100 طن من سماد سلفات النشادر المدعم للمزارعين من أجل توفير الأسمدة الأزوتية لزراعات الموسم الصيفي على أن توزع الكميات على مزارعي المحاصيل البستانية والصيفية

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.