رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 25 يوليو 2024 3:19 ص توقيت القاهرة

زيارة للقصر مشروع تخرج للترويج لقصور الثقافة.

كتب سلامه سعيد 
قام طلاب الفرقة الرابعة في كلية إعلام بجامعة الأهرام الكندية  قسم علاقات عامة وإعلان بمشروع تخرجهم وهو عبارة عن حملة توعية لقصور الثقافة المصرية تسلط الضوء على دور وأهمية قصور الثقافة وتحث الشباب والمواطنين على زيارتها وحملت الحملة أسم "زيارة للقصر" تحت إشراف دكتورة مها عبد الحميد البرادعي مدرس بقسم العلاقات العامة والإعلان والدكتورة ياسمين ياسر معيدة بذات القسم.

وشارك 8 طلاب في المشروع وهم وفاء خالد ، زينب عزت ، مها جمال ، فرح عصام ، نوران خالد ، هاجر ساعي ، يوسف محمد وأحمد منصور. 
وأوضح الطلاب أن الحملة تهدف إلي زيادة الوعي الأنشطة والخدمات التي تقدمها قصور الثقافة و أن الحملة قامت بإستهداف قصر ثقافة روض الفرج بشبرا وقصر ثقافة الأنفوشي بالأسكندرية ، وقامت بعمل تغطية للنشاطات والفعاليات بهم وقام الطلاب بإعداد ڨيديوهات وصور داخل القصور عن كافة الأنشطة لتشجيع الشباب من مراحل عمرية مختلفة لزيارة قصور الثقافة .

ومن أبرز أهداف الحملة إستعادة دور قصور الثقافة في زيادة الوعي وتثقيف الشباب كما كانت عندما تم إنشائها في خمسينات القرن الماضي. 

وتركز الحملة علي أنشطة قصور الثقافة المتعددة من مكتبات ومسرح ونوادي آدب ونوادي للمرآة وفنون تشكيلية وشعبية ، كما تعمل القصور على إعداد الدراسات العلمية والفنية عن السينما ونشر دليل سنوي وكتب ونشرات ومجلات عن الثقافة السينمائية وإقامة المهرجانات والمسابقات وأسابيع الأفلام والإشراف على نوادي السينما بالمحافظات.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.