رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 28 أبريل 2024 4:59 ص توقيت القاهرة

صحة أسيوط... تنفي رصد اي حالات مشتبه اصابتها بفيروس كورونا

كتب:عماد عبدالحميد السالمي

نفت مديرية الشئون الصحية بمحافظة أسيوط، اليوم ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي من شائعات حول اكتشاف 3 حالات من أسرة واحدة، مصابة بفيروس "كورونا"، داخل قرية دير الجنادلة التابعة لمركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط.

حيث اوضح الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إنه ورد بلاغ لغرفة الطوارئ في المديرية ومرفق الإسعاف بشأن تحويل ثلاث حالات اشتباه كورونا المستجدة من أسرة واحدة، قادمة من مستشفى الغنايم المركزي إلى مستشفى حميات أسيوط.

وعلي الفور توجه فريق الترصد والتعامل مع الامراض المعدية بالمديرية، بقيادة الدكتور وحيد مصطفى مدير مكافحة الأمراض المعدية بالمديرية، والدكتورة مروة الحانى مساعد مدير مكافحة الأمراض المعدية، والدكتور أحمد عباس الشلح مدير وحدة الترصد، إلى مستشفى الحميات لاتخاذ الإجراءات اللازمة .

حيث أكد الدكتور وحيد مصطفي، علي أنه تم عزل الحالات بقسم العزل بمستشفى الحميات وعمل المناظره والفحص اللازم، بالاضافة الي اتباع كافة إجراءات وسياسات مكافحة العدوى وبرتوكول التعامل مع حالات الأمراض التنفسية والكورونا، وبالفحص وتطبيق تعريف حالة الكورونا المستجدة على المرضى، تبين عدم وجود أعراض الاشتباه من "ارتفاع درجة الحرارة - الكحة الجافة - ضيق التنفس" أو ظروف الاشتباه من السفر للخارج أو مخالطة حالة مؤكدة الإصابة بالكورونا أو أحد العاملين بالقطاع الطبي.

ومن جانبه أكد الدكتور احمد عباس الشلح، علي انه تم إجراء أشعة عادية على الصدر وسحب عينات للتحليل ومسحات من الأنف البلعومي ومن الحلق، أرسلت إلى المعامل المختصة في المحافظة كاشتباه في إنفلونزا موسمية وليس كورونا، مؤكدًا أن الحالات لا ينطبق عليها تعريف الحالة أو تعليمات الوزارة الخاصة بشأن العلامات الاكلينيكية او الوبائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد .

وأضافت الدكتوره مروه الحاني أنه لا توجد أي حالات إيجابية أو حتى حالات اشتباه بفيروس الكورونا المستجد، وأن محافظة أسيوط خالية من أي حالات إيجابية مؤكدة وأنه تتم متابعة القادمين من كل الدول وخاصةً الموبوءة يوميا بمنازلهم لمدة ١٤ يوما من قبل إدارة الأمراض المعدية والترصد ومن خلال فرق الوقائي بالإدارات الصحية.

وأشارت إلى أنه في حالة الاشتباه في أي حالة يظهر عليها الأعراض، سيتم عزلها فورا بأحد مستشفيات الإحالة المخصصة لذلك لحين التأكد من خلوها أو إصابتها بالمرض.

ومن جانبه اضاف الدكتور احمد سيد موسي مدير ادارة مكافحة العدوي بمديرية الصحة، بإن مديرية الصحة بأسيوط تواصل رفع درجات الاستعداد القصوى في جميع مستشفيات المحافظة، بالاضافة الي استعدادات جميع المنافذ والمطارات على مستوى جمهورية مصر، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، مؤكدا اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع تسلل الفيروس داخل البلاد.

وأهابت مديرية الصحة بأسيوط بوسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة الشديدة في نشر الأخبار والرجوع للمصادر الرسمية قبل تداول أي أخبار تثير القلق والفزع لدى المواطنين.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.