رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأربعاء 26 يونيو 2024 6:39 ص توقيت القاهرة

صعد مؤشر نيكى اليابانى إلى أعلى مستوياته على الإطلاق وأغلق مرتفعا اثنين بالمئة

كتب/ أيمن بحر

اقتفت الأسهم المرتبطة بالتكنولوجيا أثر إغلاق مرتفع قياسى بين نظيراتها الأميركية بعد تصريحات من مسؤولى مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأميركى قدمت مؤشرات حول مسار أسعار الفائدة.

وسجل المؤشر نيكى مستوى إغلاق قياسيا جديدا مرتفعا عند 39910.82 نقطة متجاوزا ذروة قياسية عند 39426.29 بلغها خلال جلسة فى وقت سابق من الأسبوع. وأنهى المؤشر الأسبوع مرتفعا بقفزة اثنين بالمئة.

وصعد المؤشر نيكى بما وصل إلى 39990.23 نقطة مقتربا من الوصول إلى 40 ألف نقطة للمرة الأولى فيما يواصل الارتفاع إلى ذرى قياسية بعد أن اخترق الشهر الماضى أعلى مستوى له على الإطلاق المسجل خلال فقاعة الأصول فى ديسمبر 1989.

وأغلق المؤشر توبكس الأوسع نطاقا على ارتفاع 1.26 بالمئة مسجلا 2709.42.

وانتعشت معنويات المتعاملين بعد أن أغلق مؤشرا ستاندرد اند بورز 500 وناسداك عند مستويات قياسية مرتفعة الليلة الماضية بدعم من أسهم التكنولوجيا المرتبطة بالذكاء الاصطناعى فى حين عززت بيانات التضخم الأميركية وتعليقات مسؤولى مجلس الاحتياطى الفيدرالى الرهانات على خفض أسعار الفائدة فى يونيو.

كما قفزت الأسهم اليابانية المرتبطة بالرقائق والتى ساهمت بشكل كبير فى ارتفاع المؤشر 17 بالمئة هذا العام.

وارتفع سهم طوكيو إلكترون ذو الثقل على المؤشر نيكى 4.1 بالمئة ليضيف نحو 151 نقطة إلى ارتفاع المؤشر البالغ 745 نقطة تقريبا. كما صعد سهم أدفانتست لتصنيع معدات اختبار الرقائق والتى تعتبر شركة الذكاء الاصطناعى الأميركية إنفيديا من بين عملائها 3.02 بالمئة.وتقدمت أسهم مجموعة سوفت بنك التى تركز على الاستثمار فى شركات الذكاء الاصطناعى الناشئة 1.3 بالمئة.

ومن بين القطاعات الصناعية الفرعية فى بورصة طوكيو وعددها 33، ارتفع قطاع الآلات الكهربائية 2.05 بالمئة ليصبح ثالث أكبر الرابحين بعد قطاع شركات التعدين الذى زاد 2.63 بالمئة وقطاع منتجات النفط والفحم الذى تقدم 2.07 بالمئة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.