رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 24 مايو 2024 4:57 م توقيت القاهرة

ضبط عدة معمل للتفخيخ يستخدمها عناصر داعش الارهابى

عيد صالح

قال مصدر، أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم الثلاثاء عن ضبط عدة معامل للتفخيخ كان يستخدمها عناصر تنظيم داعشإضافة إلى أكبر شبكة أنفاق في مدينة الموصل ضمن عمليات تحرير نينوى.
وذكرت الوزارة في بيان لها أنه بناء على معلومات مهمة تمكنت منظومة الاستخبارات العسكرية من ضبط ستة معامل لصناعة العبوات الناسفة وتفخيخ العجلات في قاطع عمليات نينوى في منطقة كوكجلي.
وأضاف البيان أن هذه المعامل ضمت المئات من العبوات الناسفة وقنابل الهاون التي كانت تنوي العصاباتالإرهابية استخدامها في استهداف القطعات العسكرية والمواطنين الأبرياء من النازحين.
وأشار البيان إلى أن الاستخبارات تمكنت أيضا من ضبط أكداس عتاد ومواد متفجرة ومعدات تدخل في صناعة العبوات لتكون هذه العملية النوعية ضربة جديدة للعصابات الإرهابية في محافظة نينوى.
وأضاف أن مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتنسيق مع استخبارات الفرقة السادسة عشر اكتشفت أكبر شبكةأنفاق كان يستخدمها مسلحو داعش كمأوى لهم ومنافذ للتنقل والهروب.
وأشار البيان إلى أن هذه الأنفاق جهزت بالكهرباء والمستلزمات الأخرى التي تساعدها على عملية التنقل والبقاء في داخلها حال تعرض المناطق التي كانوا يتواجدون فيها إلى هجوم.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.