رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 27 أبريل 2024 5:49 م توقيت القاهرة

: ضبط مسئول تموين اختلس 16 مليون جنيه

 

عيد صالح

ألقت،مباحث الأموال العامة، القبض على "عبد الله. م. م" 62 سنة- رئيس فرع الشركةالمصرية لتجارة الجملة بجرجا وأمين العهدة "سابقًا"، مقيم بسوهاج؛ لاتهامه بالتلاعب "عن طريق التزوير" في سجلات ودفاتر الصادر والوارد لفرع الشركة بجرجا.

وكانت معلومات، وردت للواء علي سلطان، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد وجود عجز في عهدة فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة بجرجا، إحدى شركات قطاع الأعمال التابعة لوزارة التموين والمنوط بها توفير السلع التموينية لتجار التموين.

وأسفرت تحريات العقيد طارق عيسى، مدير إدارة الأموال العامة بالوجه القبلي- تحت إشراف اللواء علاء سليم، نائب المدير العام- عن أنه في غضون الفترة من سبتمبر 2012 وحتى 16/8/2015، قام "عبد الله .م.م" بالتلاعب عن طريق التزوير في سجلات ودفاتر الصادر والوارد لفرع الشركة بجرجا، وكذا كشوف المحاسبة الشهرية، من خلال قيامه بإثبات بيانات أقل من الكميات المنصرفة للتجار بكشوف المحاسبة الشهرية والسجلات، والاستيلاء على كميات من السكر والسلع التموينية الواردة للفرع، واختلاسها وبيعهابالسوق السوداء؛ لحسابه.. والاستيلاء على قيمتها لنفسه، وإثبات دخولها مخازن فرع الشركة -على خلاف الحقيقة- وإضافتها بالسجلات والدفاتر.

وتوصلت التحريات إلى قيام المذكور بتعيين نجله "عبد الجواد .ع.م" 26 سنة في بداية عام 2015 بفرع  الشركة لتولي إدارة فرع الشركة وتسليمه العهدة لنجله "صوريا"؛ حتى لا يفتضح أمرهما، واقتصر دور الأخير على استلام عهدة فرع الشركة "صوريا" من والده؛ لإخفاء الواقعة مع علمه بالبضائع المختلسة.

وبلغ إجمالي الكميات المستولى عليها، ما يزيد عن ثلاثة آلاف طن سكر تقريبًا، بالإضافة إلى بعض السلع التموينية الأخرى، بلغ إجمالي قيمتها، ما يزيد عن ستة عشر مليون جنيه تقريبا، وأمكن التوصل إلى المستندات المؤيدة لصحة البلاغ.

كما أيد تقرير اللجنة المشكلة من قبل النيابة العامة، صحة ما توصلت إليه التحريات.

وعقب تقنين الإجراءات؛  من ضبط المتهمين، وبعرضهما للنيابة العامة؛ تولتالتحقيقات، وقررت حبسهما على ذمتها .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.