رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأربعاء 17 أبريل 2024 1:03 ص توقيت القاهرة

طرح المرحلة الثانية لمشروع 1.5 مليون فدان بالربع الثاني من2017 

قال رئيس شركة الريف المصري، إنه من المقرر طرح المرحلة الثانية من مشروع الـ 1.5 مليون فدان في الربع الثاني من العام الجاري.

وأضاف عاطر حنورة في تصريحات خاصة ، على هامش مؤتمر صحفي مشترك مع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، يوم الثلاثاء، أنه سيتم الانتهاء من طرح كافة مراحل المشروع الثلاث قبل نهاية 2017.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى لصغار المزارعين شهدت إقبالاً على المساحات المتوسطة البالغة 230 فداناً، موضحاً أنه تم سحب 7225 كراسة، مقابل توقعات بين 2000 و2500 كراسة.

وأضاف حنورة: أن 48 شركة تقدمت للمرحلة الأولى لكبار المستثمرين، ومنها شركات مصرية وخليجية وإحداها يونانية، وأخرى من سنغافورة.

وقال رئيس الشركة، إن الأسبوع الحالي سيتم عقد جلسة لكبار المستثمرين المتقدمين بطلباتهم للإجابة على استفساراتهم، على أن يتم الانتهاء من تلقي الطلبات في 19 يناير الجاري.

وأعلن مجلس الوزراء المصري، في فبراير الماضي، عن إطلاق أعمال شركة تنمية الريف المصري الجديد "ريف" كمطور رئيسي لمشروع استصلاح 1.5 مليون فدان، برأسمال مصدر 8 مليارات جنيه. 

وقال رئيس الحكومة المصرية شريف إسماعيل، في أكتوبر الماضي، إنه تقرر طرح 500 ألف فدان للشركات الاستثمارية وصغار المزارعين والشباب ضمن المرحلة الأولى من مشروع تنمية المليون ونصف فدان.

وبدأت شركة الريف في 24 أكتوبر الماضي، طرح كراسات شروط تخصيص أراضي المرحلة الأولى من مشروع الـ 1.5 مليون فدان، وذلك ببنك الإسكان والتعمير، وتبلغ قيمة كراسة الشروط 5 آلاف جنيه.

يُذكر أنه تم إطلاق مشروع المليون ونصف فدان في ديسمبر 2015، وتم تقسيم المشروع على 3 ثلاث مراحل.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.