رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 26 مايو 2024 4:39 ص توقيت القاهرة

عاجل،الجيش العراقي يحرر قريتين.بالوصل

عيد صالح

قال مصدر،القوات العراقية،  تسيطر على قرية "العباسية" شمال حي القاهرة في الساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالي العراق من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي ليرتفع عدد القرى التي حررتها الفرقة اليوم الاثنين إلى ثلاثة، حيث حررت قريتي "السلام" و"أورطة خراب".

وقال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، في الإيجاز الصحفي للعمليات العسكرية اليوم الاثنين، إن قوات الفرقة المدرعة التاسعة وقيادة "عمليات نينوى" بمحور الزاب جنوب شرقي الموصل تمكنت من تحرير قرية "السلامية" وتأمين مشروع ماء السلامية، وتحرير قريتي "الحميرة" و"الطواجنة الجديدة" على طريق الموصل-كركوك، وفتحت طريق الحمدانية باتجاه الموصل وكركوك وطهرت طريق الكوير- تقاطع الحمدانية، في اتجاه مدينة الموصل.

وأضاف أن قوات الشرطة الاتحادية بمحور الجنوب الغربي واصلت عمليات التفتيش وتطهير المباني والطرق من العبوات الناسفة بالمناطق المحررة، بينما واصلت قوات الفرقة المدرعة التاسعة ولواء الثالث الفرقة الأولى من عملية التوغل بالساحل الأيسر لمدينة الموصل لتطهير الطرق والمباني بأحياء الانتصار وجديدة المفتي والسلام ويونس السبعاوي وفلسطين.

وفي المحور الشرقي، استمرت قوات "مكافحة الإرهاب" في عملية تطهير أحياء البكر والذهبي والخضراء والقادسية الأولى والتحرير والولاء وعدد من عمارات الخضراء.

وفي المحور الغربي، استكملت قوات "الحشد الشعبي" عملية تطهير مطار تلعفر غرب الموصل، وقطع الطرق المؤدية من قضاء تلعفر باتجاه المطار، وواصلت فرق الجهد الهندسي تامين الطريق من تقاطع الحضر إلى تقاطع عداية ومن تقاطع عداية إلى مطار تلعفر.

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.