رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 27 سبتمبر 2024 2:15 ص توقيت القاهرة

غدا انطلاق بطولة الجمهورية للرياضات الذهنية بنادي المقاولون العرب

كتب : ماهر بدر
تنطلق غدا الجمعة بنادي المقاولون العرب في الساعة التاسعة صباحا بالصالة المغطاة بطولة الجمهورية للرياضات الذهنية 2024 والتي ينظمها الاتحاد المصري للتنمية الذهنية للنشء.
يقول اللواء دكتور محمد مندور رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للتنمية الذهنية للنشء إن البطولة تأتي تفعيلا للمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، من خلال تعزيز مهارات النشء في مجالات التنمية الذهنية، بما في ذلك الرياضات الذهنية بمختلف أنواعها.وبإشراف ورعاية وزارة الشباب والرياضة .
أضاف أن الاتحاد بدأ بتفعيل المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان منذ انطلاقها بإقامة فعاليات وأنشطة كثيرة وصولا إلى بطولة الجمهورية للرياضات الذهنية .
أشار إلى أن هذه البطولة تهدف إلى اختيار ممثلي منتخب مصر من الفئة العمرية: ٦ - ١٨ عاما، وهي نفس الفئة المستهدفة في المبادرة،وذلك في منافسات الحساب الذهني والذاكرة ومكعب روبيك حيث سيتم عقد فعاليات البطولة على مرحلتين، المرحلة الأولى: وتشمل الاختبارات، ويتخللها محاضرات توعوية؛ لتعزيز ثقافة التنمية الذهنية لدى النشء.
تتضمن المرحلة الثانية: حفل التتويج، وتكريم الفائزين، وسيتم الإعلان عنه لاحقًا.
وذلك في إطار الاستعدادات للبطولة الأفريقية لعام ٢٠٢٤م. حيث يشارك اللاعبون من شتى أنحاء القارة الأفريقية في البطولة التي تستضيفها جمهورية مصر العربية.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.