رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 8 سبتمبر 2024 2:35 ص توقيت القاهرة

غلق مصنع مخللات بدون ترخيص وإعدام أكثر من 13 طن بالشرقية

متابعة : منصور عبدالحميد
الرقابة على المنشآت الغذائية، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بقيادة القائم بأعمال مدير عام الطب الوقائي، وبالتنسيق مع الإدارة الصحية بالزقازيق ومكتب الأغدية بالإدارة الصحية، حملة للمرور علي المنشآت الغذائية بمركز ومدينة الزقازيق.
أسفرت جهود الحملة عن ضبط مصنع مخللات به نقص شديد في الاشتراطات الصحية ويعمل بدون ترخيص، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق المصنع لما يمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين، كما تم إعدام ١٣ طن و٥٠٠ كجم أغذية مختلفة ومخللات، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب عينات الأغذية اللازمة وإرسالها للمعامل لبيان من مدي صلاحيتها للإستهلاك الآدمي.
وأوضح وكيل الوزارة بأنه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير محضر جنحة صحية للمخالفات بمركز شرطة الزقازيق.
وأكد الدكتور هاني جميعة على إستمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية علي مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين، مقدماً الشكر لجميع فرق مراقبة الأغذية على المجهود المبذول لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.