رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 19 يوليو 2024 3:44 م توقيت القاهرة

فحص 16812 شخص وتسليم 14423 شهادة زواج بالبحيرة

 

متابعة-فايزة فهمى

 

ضمن المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" والتي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بهدف تقديم الخدمات الطبية المتكاملة لجميع أفراد الأسرة المصرية،وخفض نسب الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية، وسعياً لتقليل فرص تعرض الأجيال القادمة للإصابة بالأمراض الوراثية .

 

صرح الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ، أنه تم فحص 16812 شخص وتسليم 14423 شهادة زواج منذ إطلاق فعاليات مبادرة السيد رئيس الجمهورية لـ فحص المقبلين على الزواج في 26 فبراير 2023 م .

 

مشيرا إلى أن المبادرة تستهدف المقبلين على الزواج لإجراء الفحص الطبي لهم ، وإستخراج الشهادات الصحية ، حيث يتم الفحص وإجراء التحاليل قبل موعد إتمام الزواج بمدة لا تقل عن 14 يوماً للحصول على نتائج التحاليل.

 

وتتم المبادرة بعدد 16 مركز لإجراء عدد من الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج، للكشف المبكر عن العديد من الأمراض المعدية وغير السارية ، ويتم العمل بتلك المراكز طوال أيام العمل الرسمية، بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية بعد الظهر من خلال فريق طبي مختص بتقديم خدمات المبادرة في كل وحدة ومركز طبي، يتكون من (طبيب، ممرض، فني معمل).

 

كما أوضح وكيل ورزاة الصحة بالبحيرة أن الفحوصات الطبية المقدمة بالمبادرة تشمل الكشف عن الأمراض غير السارية (السكر، إرتفاع ضغط الدم، السمنة) ، وكذلك الكشف عن الأمراض المعدية (فيروس بي، فيروس سي ، فيروس نقص المناعة البشري وتحليل بعض الأمراض الوراثية ) ، بالإضافة إلى إجراء تحاليل (فصيلة الدم Rh هيموجلوبين) ، 

 

فضلاً عن تقديم خدمات المشورة والتثقيف الصحي للمقبلين على الزواج، وجميع نتائج الفحوصات تتسم بالخصوصية والسرية التامة بين مقدم الخدمة وطالب المشورة، بهدف المساعدة في إتخاذ القرارات الخاصة بصحته وصحة عائلته.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.