رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 7 مايو 2024 7:50 م توقيت القاهرة

فرنسا تؤجل مؤتمر السلام الفلسطيني الإسرائيلي

أعلنت فرنسا، الثلاثاء 13 ديسمبر عن تأجيل عقد المؤتمر الدولي للسلام (الفلسطيني- الإسرائيلي)، المقرر عقده في باريس، حتى مطلع يناير المقبل.

ووفقا لتقرير صدر عن القناة العاشرة الإسرائيلية، فقد أبلغ السفيرالفلسطيني في فرنسا، السلطة الفلسطينية بقرار التأخير، موضحا أن المسؤولين الفرنسيين بحاجة إلى مزيد من الوقت للاستعداد للمؤتمر، وأن الرفض الإسرائيلي للمشاركة لا علاقة له بقرار التأجيل.

وقال سلمان الهرفي، سفير فلسطين في باريس، في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية الأربعاء 14 ديسمبر ، إن "الجانب الفرنسي أبلغه أمس بتأجيل عقد المؤتمر الذي كان مقررا في الـ21 من ديسمبر الجاري، إن التأجيل إلى مطلع يناير/ كانون الثاني جاء للاستعداد الجيد لعقد المؤتمر وإنجاحه". 

ولفت إلى أن الدعوات للحضور ستوجه لفلسطين وإسرائيل وفي حال رفض الجانب الإسرائيلي سيعقد المؤتمر بدون حضور الجانبين على أن تتم دعوتهما في وقت لاحق لاطلاعهما على نتائجه.

وكان السفير الفرنسي في إسرائيل قد صرح الاثنين، بأن المؤتمر لا يحتوي على أي أفكار جديدة بشأن كيفية حل الصراع في الشرق الأوسط، لكن الغرض الأساسي للمؤتمر يأتي بهدف منع هذه القضية من الاندثار في ظل الأزمات العالمية الأخرى.

يشار إلى أن إسرائيل كانت قد أبلغت الجانب الفرنسي رفضها عقد المؤتمر، وطالبت بالبدء بمفاوضات مباشرة مع الجانب الفلسطيني.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.