رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 20 مايو 2024 6:28 م توقيت القاهرة

فوده" يكرم الفنان التشكيلي العالمي جمال مليكه بمناسبة نجاح بينالي شرم الشيخ الدولي الرابع للفنون

 

 

  جنوب سيناء امل كمال 

 

كرم اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، الفنان التشكيلي العالمي المصري الإيطالي جمال مليكه رئيس بينالي شرم الشيخ الرابع للفنون، بمناسبة نجاح البينالي الدولي الذي أقيم بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 12 الي 17 ديسمبر الجاري.

 

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ بمكتبه للفنان العالمي، أشار المحافظ ان مليكه حاصل علي تسع ميداليات رئيس جمهورية ايطاليا، ودكتوراه من جامعة نابولي بايطاليا، بالإضافة لعدد 2 ميدالية من بابا الفاتيكان.

 

أضاف المحافظ ان البينالي رسالة أمن وسلام لكافة دول العالم، ووعد بإقامة البينالي الدولي كل عام بمدينة شرم الشيخ مع توفير كافة الإمكانيات لنجاحه ككل عام مشيرا إلي ان مثل تلك الفعاليات الفنية تسهم في تنشيط السياحة الثقافية والفنية على أرض مدينة السلام، إضافة إلى أنها فرصة جيدة للتواصل الفني والثقافي بين فناني مصر والدول العربية والأوربية.

 

مشيدًا بدور الفنانين المشاركين في البينالي لحرصهم الدائم على تجميل بعض ميادين المدينة، وإهدائها العديد من اللوحات الفنية.

 

وأوضح فوده أن هذا الحدث العالمي يعد ترويجاً للسياحة بالمدينة، خاصة أن الفنانين المشاركين فيه يعدوا سفراء في بلادهم لنقل ما تتمتع به شرم الشيخ من مقومات سياحية متنوعة، وطقس مميز على مدار العام، مشيرًا إلى أن شرم الشيخ أصبحت في مصاف المدن العالمية، لما شهدته خلال الفترة الماضية من أحداث عالمية أبرزها مؤتمر قمة المناخ الذي لفت أنظار العالم إليها.

 

يشار الي ان بينالي شرم الشيخ الدولي الرابع للفنون شارك به في دورته الرابعة هذا العام أكثر من 50 فنانا من عدد من الدول الأوروبية وعلى رأسها إيطاليا ورومانيا وانجلترا، وبمشاركة عدد من المواهب المصرية الشابة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.