رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 20 أبريل 2024 11:02 ص توقيت القاهرة

في ذكرى ميلادها.. محطات في حياة الفنانة نادية سيف النصر

السيد عزب
 
تحل اليوم ذكرى ميلاد أبرز نجمات الزمن القديم التي اعتاد المصريون على رؤيتها بأغلب الأفلام والمسرحيات في فترة الستينيات، هي الفنانة الراحلة "نادية سيف النصر"، التى تركت أثرًا في نفوس الكثير بمشاركتها مع كبار النجوم.

ولدت الممثلة المصرية نادية سيف النصر في مدينة القاهرة عام 1932 ميلاديًا، وبدأت أعمالها الفنية في مصر منذ عام 1966 حينما شاركت بمسرحية "عريس في إجازة" مع الفنان أبوبكر عزت وليلى طاهر، واستمرت في الظهور حتى إعلان خبر وفاتها، حيث بدأت قصتها الفنية في فرقة الريحاني وفرقة الفنانين المتحدين.

كما شاركت في أول عمل سينمائي لها من خلال فيلم "هو والنساء"، الذي عرض عام 1966، وكانت حينها في عمر الـ34 عامًا، كما شاركت بالعديد من الأفلام والمسرحيات التي نقدم لكم أبرزها من خلال هذه السطور.

أفلام نادية سيف النصر:
- هو والنساء
- الليالي الطويلة
- 3 نساء - القصة الأولى
- حكاية 3 بنات
- المساجين الثلاثة
- روعة الحب
- 7أيام في الجنة
- عائلات محترمة
- غروب وشروق
- أرملة ليلة الزفاف

-كما قدمت نادية سيف النصر مسرحية الزير سالم، ومسلسل العبقري.

الجدير بالذكر أن الفنانة نادية سيف النصر جمعتها قصة حب بالفنان يوسف فخر الدين الذي كانت تكبره بـ3 أعوام، وتزوجت منه، وتعاونت معه في فيلمين "حكاية 3 بنات" بطولة الفنانة سعاد حسني والفنانة شمس البارودى، وفيلم "7 أيام في الجنة" من بطولة الفنانة نجاة والفنان حسن يوسف والفنان أمين الهنيدي.

وتعتبر نادية سيف النصر من أبرز الفنانين والممثلين في تاريخ الوطن العربي بشكل عام والفن المصري بشكل خاص الذين قدموا العديد من الأفلام والمسلسلات التي استطاعت خلالها أن تترك بصمة في مجال الفن المصري.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.