رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 25 أبريل 2024 2:52 ص توقيت القاهرة

قبل ساعات من زيارة "هولاند" القاهرة "خبير اقتصادي "  لـ"الحكومة":  "إعرضوا مشروعات واقعية علي الجانب الفرنسي لتنفيذها"

يجب حل مشكلات 150 شركة فرنسية بالسوق المصري قبل الدخول في مشروعات جديدة

البيروقراطية وغياب الدولار يهددان  3.2 مليار يورو إستثمارات فرنسية بمصر

كتب : احمد محمد

طالب أبوبكر الديب، الخبير الإقتصادي، الحكومة بعرض مشروعات واقعية علي الجانب الفرنسي خلال زيارة والرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، والوفد المرافق له، والمكون من 60 رجل أعمال وكبار المسئولين يوم الإثنين المقبل.

وقال الديب: أنه من المتوقع عقد 19 اتفاقية تجارية بين شركات مصرية وفرنسية، على هامش انعقاد منتدى فرص الإستثمار المصرى الفرنسى، مطالبا بحل مشاكل الشركات الفرنسية العاملة بالسوق المصرية، قبل الدخول في مشروعات جديدة.

وأوضح الديب، أن من أهم هذه المشكلات، هي  صعوبة توفير الدولار، لإستيراد المواد الخام والآلات وتحويل الأرباح للخارج، فضلا عن البيروقراطية وصعوبة إصدار التراخيص، وتعقيد الإجراءات الاستثمارية.

وأضاف الديب، أنه توجد 150 شركة فرنسية بمصر، وأن حجم الإستثمارات الفرنسية، يبلغ 3.2 مليار يورو، فيما انخفض حجم التبادل التجارى بين مصر وفرنسا فى عام 2015، بنسبة 1.1% ليصل إلى 2.58 مليار يورو.

وقال إن فرنسا لعبت دوراً مهماً فى تمويل مشروعات تنموية فى مصر، حيث حصلت مصر منذ عام 1974 وحتى 2008 على ما يقرب من 27.9 مليار فرنك فرنسى بالإضافة إلى 755.75 مليون يورو من خلال 40 بروتوكولاً لدعم التنمية الاقتصادية فى مصر وتمويل مشروعات فى مجالات النقل والصناعة والكهرباء والطيران المدنى والإسكان والصحة والزراعة والتعليم، وتسهم فرنسا فى العديد من المشروعات فى مصر منها ما يتعلق بمترو الأنفاق وتساهم الوكالة الفرنسية للتنمية فى توصيل الغاز الطبيعى للمنازل بقيمة 70 مليون يورو.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.