رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 25 أبريل 2024 4:08 ص توقيت القاهرة

للمرة الرابعة على التوالى الزمالك بطلا للكأس بعد اسقاط لأهلى

كتب : محمود عبداسلام

اليوم توج الزمالك ببطولة الكأس للمرة ال26 في تاريخه ، اثر تغلبه على غريمه التقليدي الاهلي بثلاثة اهداف لهدف ، في المباراة التي اقيمت بينهما مساء اليوم الاثنين على ملعب الجيش في برج العرب، ضمن المباراة النهائية للمباراة .

سجل ثلاثية الزمالك باسم مرسي (20 ) ، (25 ركلة جزاء ) ، والبديل مصطفى فتحي (59) ، فيما سجل عبد الله السعيد للاهلي (33 ركلة جزاء ) ، ليحقق الزمالك الفوز الثامن على الاهلي في نهائي الكأس .

الشوط الأول شهد أفضلية واضحة للاهلي رغم تقدم الزمالك بهدفين لهدف في نتيجته حيث ظهر أصحاب الزي الأبيض في أول عشر دقائق فقط ، قبل أن يكشر الأهلي عن أنيابه ويسيطر على مجريات اللعب مستغلا التراجع وغير المبرر الكبير لمنافسه والذي ترك وسط الملعب مرتعا للاعبي الأهلي الذين فعلوا ما يحلو لهم ، لكن لم يترجموا سيطرتهم إلى أهداف باستثناء الهدف الذي أحرزه عبد الله السعيد من ركلة جزاء .

فيما اعتمد الهولندي مارتن يول على تضييق المساحات مطبقا طريقة 1/3/2/4حيث قام الثلاثي حسام غالي وحسام عاشور وعبد الله السعيد بمهام مزدوجة دفاعا وهجوما .

وسيطر الزمالك على مجريات اللعب من البداية وحتى الدقيقة العاشرة وحاول لاعبوه أكثر من مرة لكن دون خطورة حقيقية على مرمى أحمد عادل عبد المنعم وسببت اتحركات أيمن حفني إزعاجا للاعبي الأهلي رغم الرقابة اللصيقة .

وتوقف اللعب بعد اعتداء باسم مرسي بالضرب بالكوع "متعمدا" على سعد سمير مدافع الأهلي ليحصل باسم على إنذار فقط وكان يستحق الطرد كونه تعمد إيذاء المنافس.

استؤنف اللعب وانتقلت السيطرة للأهلي وسط تراجع غير مبرر من الزمالك رغم البداية الجيدة لكن ظلت الخطورة غائبة على المرميين .

على عكس سير اللعب نجح الزمالك في تسجيل هدف التقدم في (20)عن طريق باسم مرسي إثر تمريرة رائعة من شيكابالا في عمق منطقة الجزاء لينطلق باسم بسرعته ويسبق سعد سمير ويضعها لحظة خروج أحمد عادل لتستقر الكرة داخل الشباك .

استمرت سيطرة الزمالك واحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة بعد تعرض شيكابالا للإعاقة داخل منطقة الجزاء من جانب سعد سمير ليتمكن باسم مرسي من إضافة الهدف الثاني (25)

حاول الأهلي تنظيم صفوفه وضغط بقوة واحتسب الحكم المجري ركلة جزاء بعد تعرض عمرو جمال للجذب من إسلام جمال ليحرز عبد الله السعيد الهدف الأول في الدقيقة (33) وتشتعل المباراة .

هاجم الأهلي بشراسة وسدد مؤمن زكريا من خارج المنطقة لكن الشناوي كان لها بالمرصاد ، واستمر الضغط الأحمر وسط تراجع تام وغياب الرقابة من جانب لاعبي الزمالك ، وتحرك وليد سيلمان كيفاء يحلو له دون أن يبادر أحد بالتصدي له ولجأ لاعبو الزمالك إلى التشتيت مع زيادة الضغط الأهلاوي حيث فتح أصحاب الزي الأحمر شارعا في الجبهة اليسرى للزمالك رغم وجود علي فتحي وأمامه معروف يوسف .

توالت محاولات الأهلي وسيطرته المطلقة على مجريات اللعب لكن المحاولات لم تسفر عن شيئ لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين لهدف .

مع بداية الشوط الثاني أهدر الأهلي هدفا محققا بعدما خدع عبد اله السعيد الجميع إثر ركلة حرة مررها ساقطة فوق الحائط لتصل إلى مؤمن زكريا الذي انفرد بالشناوي لكنه سدد بغرابة في العارضة ليضيع هدفا محققا .

أجرى الزمالك تغييره الأول في(50) بنزول مصطفى فتحي بدلا من شيكابالا ، ورد الأهلي بمشاركة عماد متعب بدلا من عمرو جمال(58) .

على عكس سير اللعب نجح الزمالك في إحراز الهدف الثالث عن طريق مصطفى فتحي في الدقيقة (59) إثر تمريرة رائعة من أيمن حفني في عمق الدفاع لليتسلمها فتحي ويراوغ رامي ربيعة ويضعها لحظة خروج أحمد عادل لملاقاته .

نال رامي ربيعة إنذارا (61) لتدخله بعنف ضد معروف يوسف ، وأجرى الأهلي تغييرا ثانيا(63) بنزول مروان محسن بدلا من وليد سليمان ، وتبعه حسام غالي بإنذار أخر لتدخله على قدم باسم مرسي ، واجرى الزمالك تغييره الثاني (65) بنزول محمد ناصف بدلا من ايمن حفني لتتحول طريقة الزمالك إلى 1/1/5/3 ، وأجرى الأهلي تغييرا بنزول ميدو جابر بدلا من حسام عاشور (67) ، وأنهى الزمالك تغييراته في الدقيقة (75) بنزول إبراهيم صلاح بدلا علي فتحي ليعود ناصف إلى مركزه الأصلي ظهيرا أيسر ، نال حسام غالي بطاقة صفراء ثانية فطرد بعد تدخله بعنف ضد باسم مرسي في الدقيقة (83) ، ونال الشناوي إنذارا لتعمد إضاعة الوقت، ثم كثف الاهلي هجماته لتضييق الفارق ، وينال احمد فتحي طرد في الثواني الاخيرة ، ثم حدث احتكاك بين اللاعبين .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.