رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 27 فبراير 2024 1:28 م توقيت القاهرة

ماجستير حول دور التليفزيون في توعية المواطنين بمشروع "مصر الرقمية"

تقرير/ عبدالحفيظ موسى
ناقشت كلية الإعلام جامعة القاهرة، رسالة ماجستير للباحثة هند عبدالراضي رجب، وكانت الرسالة بعنوان «دور القنوات التليفزيونية المصرية العامة والخاصة في تشكيل وعي الجمهور نحو المشروعات القومية مصر الرقمية نموذجًا»، وتم منح الباحثة درجة الماجستير بتقدير ممتاز.
وتكونت لجنة الحكم والمناقشة كل من الدكتور صابر سليمان عسران أستاذ الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، مشرفًا ورئيسًا، والدكتور محمد محمود المرسي أستاذ الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة «مناقشًا»، و الدكتور وائل اسماعيل عبدالباري أستاذ الإعلام بكلية البنات جامعة عين شمس «مناقشًا».
وكان من أهم نتائج الدراسة أن المبحوثين من عينة الدراسة في حاجة إلى رفع مستوى ثقتهم تجاه المعاملات الإلكترونية؛ من أجل تبني المشروع القومي مصر الرقمية.
كما أوصت الدراسة بضرورة عقد مقابلات مع متخذي القرار من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لمعرفة الإستراتيجية الإعلامية التي يقومون من خلالها بنشر الوعي حول المشروع.
كما أوصت بعقد ندوات داخل الجامعات والمعاهد المصرية والجهات الحكومية والخاصة؛ لتوعية المواطنين بأهمية مشروع مصر الرقمية، وآليات الاستفادة منه.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.